الطاهري:

الطاهري: "ألفة الحامدي غير قادرة على تسيير الخطوط التونسية"

الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري إنه استغرب التدوينة التي نشرتها الرئيسة المديرة العامة المُقالة للخطوط التونسية ألفة الحامدي، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

يُذكر أن الحامدي كانت قد توجهت في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في ساعة متأخرة من مساء الأحد 21 فيفري/ شباط 2021، بالنقد إلى أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، واصفة الأخير بـ"الرجل غير المناسب في المكان المناسب".

الطاهري: "الحامدي ليست إلا قوسًا في تاريخ التونيسار وقد أغلق"

وعللت الحامدي ما ذهبت له بمراسلة بلغتها من الطبوبي يطالب فيها بتسبقة عن معلوم انخراط أعوان الخطوط التونسية، وهو ما اعتبرته الحامدي غير لائق بالنظر للوضع المالي الحالي المتردي للمؤسسة العمومية.

وأضاف الطاهري، في مداخلة صباح الاثنين 22 فيفري/ شباط 2021، على إذاعة موزاييك، أن ما كتبته الحامدي "ضرب للعلاقات بين المؤسسات'' مستدركًا أن المراسلة التي نشرتها "غير سرية وهي توجه عادة لعدد من مؤسسات الدولة".

ونفى الطاهري، في ذات المداخلة، القيمة المالية التي تحدثت عنها الحامدي في تدوينتها، قائلًا "عدد العاملين في شركة الخطوط التونسية يبلغ 8 آلاف تقريبًا ومعلوم الانخراط السنوي لا يتجاوز 36 دينارًا ما يعني أن المبلغ الجملي للانخراط في حدود 288 ألف دينار سنويًا وهو ليس ملايين الدينارات كما تحدثت الحامدي".

واستنكر الطاهري قول الحامدي إن أمين عام الاتحاد الحالي نور الدين الطبوبي هو "الرجل غير المناسب في المكان المناسب"، وتابع "أمين عام الاتحاد يُنتخب من طرف آلاف المنخرطين وليست ألفة الحامدي من تقيّمه أو تحدد إن كان في المكان المناسب أم لا... نحن لا نعيّن كما عُينت هي، الحامدي ليست إلا قوسًا في تاريخ التونيسار وقد أغلق"، وفق تقديره. وختم "لم تعرف الحامدي كيف تبحث عن منشور حكومي، فهي إذًا غير أهل لتسيير مؤسسة الخطوط التونسية". 

مع العلم أن وزارة النقل واللوجستيك كانت قد أعلنت، صباح الاثنين 22 فيفري/ شباط 2021، أنه تقرر إقالة ألفة الحامدي من مهامها كرئيسة مديرة عامة للخطوط التونسية.



اقرأ/ي أيضًا:

إقالة ألفة الحامدي من مهامها على رأس الخطوط التونسية

الحامدي في مراسلة للطبوبي: هذا ما قد يخلفه إضراب تونيسار من خسائر إذا تواصل