21-يونيو-2023
زياد الهاني

رئيس نقابة الصحفيين: ما يحدث مع زياد الهاني يعدّ خرقًا خطيرًا للقانون

الترا تونس - فريق التحرير

 

وقع عشية الثلاثاء 20 جوان/ يونيو 2023، استدعاء الصحفي زياد الهاني للاستماع إليه بوصفه "ذي شبهة"، ثم اقتياده من قبل مجموعة أمنية للمثول أمام الفرقة المركزية الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالعوينة.

اقتياد الصحفي زياد الهاني للاستماع إليه أمام الفرقة المركزية الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالعوينة بوصفه "ذي شبهة"

وكانت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أميرة بن محمد، قد دوّنت بحسابها على فيسبوك، أنّه تم منع المحامين من الدخول للحضور مع زياد الهاني، وهو ما أكدته المحامية إسلام حمزة أيضًا.

 

 

وأكدت أميرة محمد أنّ الاستدعاء تضمّن "جرائم إلكترونية وليس إرهابًا، وأنّ الهاني ليس إرهابيًا كي تتم معاملته بهذه الطريقة ومنع المحامين من الحضور معه" وفقها، مشيرة إلى تواصل ما وصفتها بـ"الفضائح لأنهم يريدون إسكات كل الأصوات الناقدة والمختلفة" وفق تأكيدها.

نائبة رئيس نقابة الصحفيين تندّد بمنع المحامين من الدخول للحضور مع زياد الهاني لدى الاستماع إليه

ولم يتبيّن بعد لـ"الترا تونس" تفاصيل التهمة الموجهة بعد.

 

 

 

 

وشدّد رئيس نقابة الصحفيين التونسيين ياسين الجلاصي من جهته، على أنّ ما يحدث مع زياد الهاني يعدّ "خرقًا خطيرًا للقانون"، مستنكرًا أن يُقال بعد ذلك إنّ "حرية التعبير مضمونة وأنّ أحدًا لم يُحاكم من أجل رأي أو تعبير أو فكرة" وفقه.