03-ديسمبر-2020

عمدت القوات الأمنية إلى استعمال الغاز المسيل للدموع لصدّ المحتجين

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت خلية أحباء الهلال الرياضي الشّابي، الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول 2020، أهالي الشابة التابعة لولاية المهدية للحضور على الساعة الثانية بعد الزوال أمام قصر البلدية للمشاركة في المسيرة السلمية مساندة للهلال الرياضي الشابي.

تشهد مدينة الشابة خلال اليومين الأخيرين احتجاجات ومواجهات بين أحباء الهلال الشابي وقوات أمنية، استُعمل فيها الغاز المسيل للدموع مما استوجب إسعاف عدد من المتساكنين الذين تعرضوا إلى حالات اختناق

وتشهد مدينة الشابة خلال اليومين الأخيرين احتجاجات ومواجهات بين أحباء الهلال الشابي وقوات أمنية، استُعمل فيها الغاز المسيل للدموع مما استوجب إسعاف عدد من المتساكنين الذين تعرضوا إلى حالات اختناق.

ونقلت صفحة "الشابة نيوز" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقاطع فيديو تظهر عمليات الكرّ والفرّ والاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وتأتي التحركات الاحتجاجية في الشابة على خلفية ''منع عدد من المحتجين من الاعتصام في مقر الجامعة التونسية لكرة القدم بتونس العاصمة''.

و كان عدد من أحباء الهلال قد تحولوا صباح الثلاثاء للاعتصام داخل مقر جامعة كرة القدم، إلا أنهم وجدوا صدًا من قوات الأمن التي منعتهم من ذلك.

وأفادت صفحة الشابة نيوز، في ذات الصدد، أنه تم غلق مقرات السيادة والإدارات العمومية والمؤسسات المالية بالشابة الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول الجاري، خشية مما قد ينجرّ عن المواجهات من أضرار مادية.

يذكر أن المكتب الجامعي لكرة القدم كان قد قرر، في اجتماعه يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول 2020، تعليق نشاط جمعية هلال الشابة ومنعها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة التونسية لكرة القدم وهياكلها بالنسبة للموسم الرياضي 2020-2021 وذلك "عملًا بمقتضيات الفصول 25 و 29 و31 من القوانين العامة للجامعة التونسية لكرة القدم و بعد معاينة عدم اكتمال ملف انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات.

قرار الجامعة أثار غضبًا واستنكارًا لدى أحباء الهلال الشابي الذين دخلوا في سلسلة من التحركات الاحتجاجية منذ اتخاذه.

#بلاغ: تدعو خلية أحباء الهلال الرياضي الشّابي كافة المواطنين والمواطنات للحضور اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 على الساعة...

Publiée par Chebba News sur Jeudi 3 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشابة: تجدد المواجهات بين محتجين وقوات أمنية وغلق مقرات السيادة والإدارات

هلال الشابة: رفض إيقاف التنفيذ لا ينقص شيئًا من حظوظنا في كسب القضية