02-يوليو-2024
السباحة خطرة شاطئ بحر طقس أمواج

السباحة خطرة بعدد من شواطئ تونس أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 2 و3 و4 جويلية (pexels)

(نشر في 02-07-2024/ 8:30)

الترا تونس - فريق التحرير

 

حذرت الجمعية التونسية لإدارة الأزمات، الاثنين 1 جويلية/يوليو 2024، من السباحة في الأيام القادمة في عدد من الشواطئ التونسية، وذلك بسبب تيارات بحرية قوية متوقعة.

الجمعية التونسية لإدارة الأزمات: السباحة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس خطيرة ويجب تجنبها بجميع الشواطئ المهيئة على طول سواحل شمال البلاد وولايات نابل سوسة والمنستير والمهدية وصفاقس وأرخبيل قرقنة

وقالت الجمعية، في بلاغ لها، إنّه تبعًا لتقارير لجنة الأرصاد الجوية التابعة لها والتي تتوقع تيارات بحرية قوية، تكون السباحة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 2 و3 و4 جويلية/يوليو الجاري:

  • خطيرة ويجب تجنبها بجميع الشواطئ المهيئة على طول سواحل شمال البلاد وولايات نابل سوسة والمنستير والمهدية وصفاقس وأرخبيل قرقنة.
  • خطيرة وتستوجب أقصى درجات الحذر بشواطئ خليج قابس

الجمعية التونسية لإدارة الأزمات: السباحة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس خطيرة وتستوجب أقصى درجات الحذر بشواطئ خليج قابس.. كما نوصي بتجنب مختلف الأنشطة البحرية وعدم المخاطرة

كما أوصت جمعية إدارة الأزمات بتجنب مختلف الأنشطة البحرية بما في ذلك الهجرة الغير النظامية، داعية المواطنين إلى عدم المخاطرة حفاظًا على سلامتهم.

 

 

وكان المرصد التونسي للطقس والمناخ قد ذكر أنه من المتوقع عودة الأجواء الصيفية العادية المعتدلة شمال تونس بداية من مساء الاثنين، وعلى بقية المناطق التونسية بداية من الثلاثاء بسبب وصول كتلة هوائية معتدلة باردة نسبيًا إلى وسط البحر المتوسط وشمال إفريقيا وهبوب تيارات شمالية شرقية بحرية منعشة.

وأكد، في بلاغ له، أنّ الأجواء المعتدلة ستتواصل خلال الأسبوع الأول من جويلية/يوليو الجاري وتكون الحرارة حول المعدلات ودونها وأحيانًا تكون في بعض المحطات أعلى بدرجة إلى درجتين دون موجات حر.