20-يونيو-2024
شاطئ شواطئ بحر أمواج صيف سباحة

تبعًا لتقارير لجنة الأرصاد الجوية التابعة لها والتي تتوقع تيارات بحرية قوية (صورة توضيحية/ pexels)

(نشر في 20-06-2024/ 9:15)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الجمعية التونسية لإدارة الأزمات، الخميس 20 جوان/يونيو 2024، أنّ السباحة في نهاية هذا الأسبوع ستكون خطيرة بجلّ السواحل التونسية.

جمعية إدارة الأزمات: السباحة خطيرة ويجب تجنبها بجميع الشواطئ المهيّأة على طول سواحل شمال البلاد وفي ولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية وصفاقس وفي أرخبيل قرقنة وخليج قابس

وذكرت، في بلاغ لها، أنه تبعًا لتقارير لجنة الأرصاد الجوية التابعة لها والتي تتوقع تيارات بحرية قوية، تكون السباحة يومي السبت والأحد 22 و23 جوان/يونيو الجاري:

  • خطيرة ويجب تجنبها بجميع الشواطئ المهيّأة على طول سواحل شمال البلاد وفي ولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية وصفاقس وفي أرخبيل قرقنة.
  • خطيرة وتستوجب أقصى درجات الحذر بشواطئ خليج قابس

جمعية إدارة الأزمات: نوصي بتجنب مختلف الأنشطة البحرية، بما في ذلك الهجرة غير النظامية، وندعو إلى عدم المخاطرة، لأنه من المتوقع أن تكون هناك تيارات بحرية قوية في نهاية الأسبوع

وأوصت الجمعية التونسية لإدارة الأزمات بتجنب مختلف الأنشطة البحرية، بما في ذلك الهجرة غير النظامية، داعية إلى عدم المخاطرة حفاظًا على السلامة، وفق ما ورد في نص البلاغ.

 

وكان المتحدث باسم الحماية المدنية، العميد معز تريعة قد أفاد، الثلاثاء 18 جوان/يونيو 2024، بأنّه تمّ تسجيل وفاة 20 شخصًا غرقًا بمختلف الشواطئ التونسية، خلال الفترة الممتدة من غرة ماي/أيار إلى 17 جوان/يونيو الجاري، وذلك بعد إجراء 40 تدخلًا تم خلالها إنقاذ وإسعاف 46 شخصًا.

المتحدث باسم الحماية المدنية: تسجيل وفاة 20 شخصًا غرقًا بمختلف الشواطئ التونسية، خلال الفترة الممتدة من غرة ماي إلى 17 جوان 2024

وأوضح الناطق باسم الحماية المدنية في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية)، أنّ الوفيات من شرائح عمرية مختلفة، لافتًا إلى أنّه تم تسجيل 10 وفيات خلال ماي/أيار المنقضي، بينما تم تسجيل 10 حالات أخرى خلال الشهر الحالي.

وأشار تريعة إلى أنّ نسبة السباحين المنقذين الموجودين حاليًا بنقاط الحراسة بالشواطئ تبلغ 26% من إجمالي 2290 سباحًا منقذًا مبرمجًا، لافتًا إلى أنه لم يتقدم إلى العمل حتى الآن سوى 450 سباحًا منقذًا فقط، وفقه.


صورة