03-سبتمبر-2022
جبل القصرين

كانت وزارة الدفاع قد أعلنت عن القضاء على 3 إرهابيين قرب جبل سلوم بالقصرين (عبد الرزاق خليفي/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، السبت 3 سبتمبر/أيلول 2022، أن مصالح الشرطة الفنية قامت بالتعريف بالإرهابيين التابعين لتنظيم ما يسمى بـ"جند الخلافة" الوذين تم القضاء عليهم يوم 2 سبتمبر/أيلول 2022 بالمنطقة المعروفة بـ "ضرواية وسنينت" المتاخمة لجبل السلوم بولاية القصرين.

وأفادت، في بلاغ لها، أنه تم التعرف على جثتي إرهابيين اثنين بعد عملية رفع البصمات وهما كلّ من "صابر بن عثمان بن عبد الله الطاهري"، وهو مولود في 19 ديسمبر/أيلول 1987، وحافظ بن الحبيب بن عبد السلام رحيمي، وهو مولود في 9 أكتوبر/تشرين الأول 1997، وفقها.

الداخلية التونسية: حجز مجموعة من الأسحلة وإيقاف مجموعة تضم 6 أشخاص من عناصر الدعم والإسناد للإرهابيين الذين تمّ القضاء عليهم

وتابعت الداخلية: "أمّا بالنسبة للإرهابي الثالث، وهو قد قام بتفجير حزام ناسف بعد محاصرته، وحسب المعطيات المتوفرة فهو بهاء شعيبي"، مستدركة أن "عملية رفع بصماته تعذرت في انتظار عرض جثته على التحليل الجيني للتثبت من هويته"، وفق نص البلاغ.

وأشارت، في ذات الصدد، إلى أنه "تمّ إثر العملية حجز سلاحين من نوع كلاشنكوف وسلاح من نوع شطاير، وحزام ناسف، وقنبلة يدوية (رمانة)، و3 هواتف جوالة، ومبلغ مالي من العملة التونسية وكمية من المواد الغذائية".

كما أفادت الداخلية بأنه تمّ إيقاف مجموعة تضمّ 6 أشخاص  من عناصر الدعم والإسناد للإرهابيين الذين تمّ القضاء عليهم، حسب البلاغ ذاته.

يذكر أن وزارة الدفاع الوطني كانت قد أعلنت، الجمعة 2 سبتمبر/أيلول 2022، أن وحدات مشتركة من الجيش والحرس والأمن الوطنيّين قد تمكنت، صباح الجمعة، من القضاء على ثلاثة إرهابيين تابعين لتنظيم جند الخلافة الإرهابي في عملية ميدانية بمرتفعات السلّوم (منطقة عسكرية مغلقة) من ولاية القصرين.

وأوضحت، في بلاغ، أن ذلك تم "دون تسجيل إصابات بصفوف الوحدات المتدخلة"، مشيرة إلى أن "العمليات جارية لتعقب ما تبقّى من العناصر الإرهابية للتنظيم المذكور".