15-ديسمبر-2023
الخنازير الوحشية في تونس

تنظيم حملة إدارية للحد من ظاهرة تواجد الخنازير الوحشية بمنتزه النحلي (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الوكالة الوطنية لحماية المحيط، الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن تنظيم حملة إدارية للحد من ظاهرة تواجد الخنازير الوحشية بمنتزه النحلي.

الوكالة الوطنية لحماية المحيط: غلق المنتزه النحلي الأربعاء القادم من أجل تنظيم حملة إدارية للحد من ظاهرة تواجد الخنازير الوحشية بالمنتزه

وذكرت وكالة حماية المحيط، في بلاغ لها، أنّ هذه الحملة الإدارية ستكون يوم الأربعاء 20 ديسمبر/كانون الأول 2023 من طرف الجمعية الجهوية للصيادين بأريانة، مشيرة إلى أنه "لسلامة الزوار سيتم غلق المنتزه كامل اليوم المذكور".

 

 

وكانت الجمعية الجهوية للصيادين بأريانة قد أعلنت مؤخرًا، في بلاغ لها، أنّ "موسم صيد الخنزير الوحشي تم فتحه يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وسوف يتم غلقه يوم 28 جانفي/يناير 2024". 

كما ذكرت الجمعية أنّ "صيد الخنزير الوحشي بولايات توزر وقبلي وقفصة وقابس وتطاوين وصفاقس وسيدي بوزيد والقصرين بدأت يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول المنقضي وتنتهي يوم 28 أفريل/نيسان 2024"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

 

 

وتشهد عديد المناطق من مختلف الولايات التونسية من فترة إلى أخرى انتشار الخنازير الوحشية، ما يدفع متساكني هذه المناطق إلى إطلاق صيحات فزع ودعوة السلطات المعنية إلى التدخّل. 

تشهد عديد المناطق من مختلف الولايات التونسية من فترة إلى أخرى انتشار الخنازير الوحشية، ما يدفع متساكني هذه المناطق إلى إطلاق صيحات فزع ودعوة السلطات المعنية إلى التدخّل

وكان الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بميدون قد نبه، في بلاغ نشره بتاريخ 3 ديسمبر/كانون الأول الجاري، الفلاحين وأصحاب الاسطبلات والمتساكنين من انتشار الخنازير الوحشية، داعيًا كل من يشاهد خنزيرًا وحشيًا إلى التبليغ عن مكان تواجده في الإبان مع أخذ الحيطة والحذر.

 

صورة