الخارجية: موقفنا ثابت من الملف الليبي وقائم على التمسك بالشرعية الدولية

الخارجية: موقفنا ثابت من الملف الليبي وقائم على التمسك بالشرعية الدولية

وزير الشؤون الخارجية نور الدين الري (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وزير الشؤون الخارجية نور الدين الري، مساء الأربعاء 1 جويلية/ يوليو 2020، خلال مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، موقف تونس الثابت من الملف الليبي والقائم على التمسك بالشرعية الدولية وبقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وذلك وفق ما ورد في بيان للخارجية التونسية اطلع عليه "ألترا تونس".

المتحدث الرسمي باسم الخارجية الليبية محمد القبلاوي: "وزير الخارجية التونسي عبر عن دعم بلاده الكامل لحكومة الوفاق الوطني"

وجاء في ذات البيان تأكيد تونس "ضرورة المحافظة على المسار السياسي كسبيل أوحد لحلّ الأزمة الليبية وفقًا لأحكام الاتفاق السياسي وفي إطار حوار ليبي-ليبي من شأنه أن يفضي إلى حل دائم وشامل لهذه الأزمة يحفظ وحدة واستقرار ليبيا".

وأوضحت الخارجية التونسية أنه تم التطرق في هذه المكالمة إلى "سبل مزيد تعزيز علاقات الأخوة المتينة التي تجمع الشعبين وسبل مزيد تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين واستعادة حركية المبادلات التجارية والاقتصادية المعهود بينهما".

يُذكر أن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الليبية محمد القبلاوي كان قد أكد في حسابه الرسمي على تويتر، مساء الأربعاء، الاتصال الهاتفي بين الطرفين، مضيفًا أن "وزير الخارجية التونسي قد عبر عن دعم بلاده الكامل لحكومة الوفاق الوطني وأن تونس تؤيد الحل السياسي في ليبيا".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الري في مجلس الأمن: مخطط الضّم هو إيغال في العدوان على حقوق الشعب الفلسطيني

الري: وزارة المالية لم تنسق معنا بخصوص الترفيع في المعاليم القنصلية