21-يونيو-2024
حريق حرائق

بمنطقة عين الزين من معتمدية الكريب من ولاية سليانة

(نشر في 21-06-2024/ 21:30)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الحماية المدنية، الجمعة 21 جوان/يونيو 2024، بأنّ حريقًا اندلع الخميس في 30 هكتارًا من الحصيدة و60 هكتارًا من القمح مخلفًا جملة من الخسائر الأخرى بمنطقة عين الزين من معتمدية الكريب من ولاية سليانة.

الحماية المدنية: فرق الإطفاء تدخلت لإخماد حريق بحوالي 30 هكتارًا من الحصيدة و40 هكتارًا من القمح الصلب و20 هكتارًا من القمح اللين و200 بالة تبن و150 شجرة زيتون بمنطقة عين الزين من معتمدية الكريب

وذكرت الحماية المدنية، في بلاغ لها، أنّ "فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة تدخلت الخميس لإخماد حريق بحوالي 30 هكتارًا من الحصيدة و40 هكتارًا من القمح الصلب و20 هكتارًا من القمح اللين و200 بالة تبن و150 شجرة زيتون بمنطقة عين الزين من معتمدية الكريب".

وأشارت الحماية المدنية إلى أنه تم "توجيه 9 شاحنات إطفاء تابعة لها ولمصالح الغابات و4 جرارات فلاحية تابعة للمركب الفلاحي"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

 

 

وتكرّرت الحرائق في الآونة الأخيرة في عديد الولايات التونسية، ما تسبب في تلف هكتارات شاسعة من الزراعات وخاصة من صابة الحبوب.

وكثيرًا ما يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في اندلاع الحرائق في المزارع أو في الغابات التونسية، حيث تشهد تونس كل صيف موجة من الحرائق، إلا أن جملة من هذه الحرائق تكون ناتجة عن أفعال بشرية، وعلى اختلاف أسبابها ودرجة خطورتها تسجل هذه الحرائق في مناسبات عديدة ضد مجهول.


صورة