10-أغسطس-2021

من بينها 12 حريقًا غابيًا (صورة أرشيفية /ياسين القايدي/ وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 أفاد الناطق باسم الحماية المدنية معز تريعة، مساء الثلاثاء 10 أوت/أغسطس 2021، أنه تم خلال الـ36 ساعة الأخيرة، تسجيل 155 حريقًا منها 12 حريقًا غابيًا، مؤكدًا عدم تسجيل أي ضحايا بشرية جراء هذه الحرائق.

وأوضح تريعة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه تم إطفاء أغلب الحرائق، بينما لا تزال 6 حرائق غابية مندلعة إلى اليوم في غابات بولايات بنزرت وجندوبة والكاف.

تريعة: إجلاء 9 عائلات خلال الساعات الأخيرة توقيًا من الحرائق التي اندلعت بالغابات ببعض الجهات

وأكد أن وحدات الحماية المدنية تحاول حاليًا إطفاء 3 حرائق في ولاية جندوبة اندلع اثنان منها في غابات معتمدية عين دراهم بينما نشب الحريق الثالث في منطقة عين سلام، مستطردًا أن هناك أيضًا حريق في غابة بمنطقة الطوريف بولاية الكاف.

وأشار الناطق باسم الحماية المدنية إلى أنه تم إجلاء 9 عائلات خلال الساعات الأخيرة توقيًا من الحرائق التي اندلعت بالغابات ببعض الجهات والتي بلغ عددها 12 حريقًا، وفقه.

وقد شهدت ولاية بنزرت نشوب أكثر من 9 حرائق خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تطلبت تفعيل المخططات المحلية لتنظيم النجدة للسيطرة عليها وإخمادها والحد من نسق انتشارها في النسيج الغابي بالجهة إلى جانب حماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمينها من أي مخاطر، وفق ما أكده والي بنزرت محمد قويدر في تصريح للوكالة الرسمية.

والي بنزرت: نشوب أكثر من 9 حرائق خلال الـ24 ساعة الأخيرة في عدد من معتمديات بنزرت

وأوضح أن تلك الحرائق توزعت على أكثر من منطقة على غرار غابة الناظور بمعتمدية بنزرت الشمالية، منطقتي بوجبلة والظواهرية بمعتمدية سجنان، منطقتي عين بوراس والعزيب بمعتمدية منزل جميل، ومعتمديات ماطر وجومين وراس الجبل...، وفقه.

 وشهدت ولاية القصرين، الأسبوع المنقضي، اندلاع سلسلة من الحرائق الغابية شملت كلًا من المنطقة العسكرية المغلقة بجبل سمامة وغابة "القليع" في عمادة الحماد بمعتمدية تالة، وفق ما ذكره، الثلاثاء 10 أوت/ أغسطس 2021، رئيس دائرة الغابات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية يامن حقي.

وأضاف حقي، في تصريح للوكالة الرسمية، أن الجهة سجلت، الأحد الفارط، اندلاع حريق جديد بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل مغيلة، ما تسبب في إتلاف مئات الهكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي والإكليل والشيح والعرعار والحلفاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الناطق باسم الحماية المدنية يوضّح لـ"الترا تونس" أماكن اندلاع بعض الحرائق

القصرين: سلسلة من حرائق الغابات تتسبب في إتلاف مئات الهكتارات