10-أغسطس-2021

شهدت مناطق عديدة في تونس سلسلة من الحرائق مؤخرًا (صورة أرشيفية/ أمين الأندلسي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة الثلاثاء 10 أوت/ أغسطس 2021، في تصريحه لـ"الترا تونس" أنّ عديد الحرائق وقع إخمادها في هذه الفترة، لكن الحرائق المتواصلة حاليًا هي في جهة جندوبة وتحديدًا بعين دراهم وفرنانة، وحريق آخر يقع بين منطقتي بابوش وحمام بورقيبة.

الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة لـ"الترا تونس": الحرائق المتواصلة حاليًا هي في جهة جندوبة وتحديدًا بعين دراهم وفرنانة وعلى مستوى ولاية بنزرت أيضًا

وتابع تريعة أنه تندلع على مستوى ولاية بنزرت أيضًا حرائق بجبل الناظور وغار الملح، قائلًا: "لا يمكن معرفة أسباب هذه الحرائق لأنّ السلط الأمنية هي من تتعهد بالبحث في هذه المسألة".

وأوضح تريعة في تصريحه لـ"الترا تونس" بخصوص ما راج عن اندلاع حريق ضخم في منطقة بومهل، أنّ الأمر لا يعدو كونه اشتعال مجموعة من الأعشاب تم إطفاؤها سريعًا دون أن يتسبّب ذلك في أي خسائر.

ويشار إلى أنّ ولاية القصرين كانت قد سجلت الأسبوع المنقضي، اندلاع سلسلة من الحرائق الغابية شملت كلًا من المنطقة العسكرية المغلقة بجبل سمامة وغابة "القليع" في عمادة الحماد بمعتمدية تالة، وفق ما ذكره، الثلاثاء 10 أوت/ أغسطس 2021، رئيس دائرة الغابات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية يامن حقي.

وأضاف حقي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الجهة سجلت، الأحد الفارط، اندلاع حريق جديد بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل مغيلة، ما تسبب في إتلاف مئات الهكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي والإكليل والشيح والعرعار والحلفاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القصرين: سلسلة من حرائق الغابات تتسبب في إتلاف مئات الهكتارات

تعرّف على عقوبات إشعال الحرائق بالغابات والمحاصيل الزراعية