23-يونيو-2020

جلسة عمل وزارية ستعقد يوم الجمعة للنظر في المطالب التنموية والاجتماعية بتطاوين

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انعقدت مساء الاثنين 22 جوان/ يونيو 2020 بقصر الحكومة بالقصبة جلسة عمل وزارية، تحت إشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وبحضور كل من وزير الدفاع الوطني ووزير الداخلية ووزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي ووزير التربية، بالإضافة إلى عدد من الممثلين عن وزارة التنمية، وذلك لتدارس الوضع بولاية تطاوين على ضوء الأحداث المستجدة، كما ورد في بيان عن رئاسة الحكومة اطلع عليه "ألترا تونس".

وجاء في ذات البيان أن "الحضور تداولوا في مشاكل التنمية بالجهة والمشاريع المعطلة وسبل التسريع في إنجازها وتعبئة كل الطاقات قصد النهوض بالجهة وتثمين قدراتها".

رئاسة الحكومة: عقد اجتماع تحضيري يوم الثلاثاء بمقر وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي للإعداد لجلسة عمل وزارية ستعقد يوم الجمعة وذلك للنظر في المطالب التنموية والاجتماعية بالجهة

ووفق ذات البيان، أبدى الحضور تفهمهم لمشروعية المطالب الاجتماعية والتنموية لسكان جهة تطاوين وغيرها من الجهات، بقدر تأكيدهم على ضرورة أن تكون أشكال المطالبة بهذه الاستحقاقات في كنف احترام القانون وعدم الاعتداء على المؤسسات والمرافق العمومية. 

وعرض الوزراء الحاضرون ما تم القيام به من اتصالات أفضت في أجل قياسي إلى تجاوز بعض التعقيدات التي حالت دون إنجاز مشروعين كبيرين بالجهة.

وتقرر تبعًا لذلك عقد اجتماع تحضيري يوم الثلاثاء 23 جوان/ يونيو الجاري بمقر وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي للإعداد لجلسة عمل وزارية ستعقد يوم الجمعة 26 جوان/ يونيو وذلك للنظر في المطالب التنموية والاجتماعية بالجهة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطاوين: المناوشات مستمرّة بين قوات الأمن والمحتجّين

الأوضاع في تطاوين: إطلاق سراح الموقوفين وانسحاب الأمن من وسط المدينة