22-يونيو-2020

احتقان في جهة تطاوين (فتحي نصري/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، على صفحته على فيسبوك الإثنين 22 جوان/يونيو 2020، أنه تم إطلاق سراح الموقوفين في تطاوين.

وأضاف أن قوات الأمن تراجعت وانسحبت من وسط المدينة فيما ظلت قوات الجيش الوطني تحرس المقرات بالمدينة.

 تراجعت قوات الأمن وانسحبت من وسط المدينة فيما ظلت قوات الجيش الوطني تحرس المقرات بالمدينة

وكانت قد تجددت اليوم الإثنين المناوشات بين عدد من المحتجين وقوات الأمن حول مجمع مراكز الأمن وعلى الطريق الرئيسية وسط مدينة تطاوين. وذلك بعد فترة صباحية من الهدوء دامت لساعات، إبان مناوشات ليلية استعمل خلالها الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

يُذكر أن حالة الاحتقان في الجهة انطلقت منذ السبت ليلًا وصباح الأحد 21 جوان/ يونيو الجاري، مع حالة استياء من قبل الشباب المحتج في ما صار يُعرف بـ"اعتصام الكامور". وقد ترافق ذلك مع غلق لعدد من الطرقات وإشعال الإطارات المطاطية.

وتأتي هذه التطورات إثر مداهمة أمنية لمكان الاعتصام وإزالة خيام المعتصمين وإيقاف عدد من الشباب المحتجين ومنهم الناطق الرسمي باسم الاعتصام طارق الحداد، "الذي دخل في إضراب جوع وحشي يوم الخميس الماضي"، وفق تصريحات إعلامية لعدد من المحتجين.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين كان قد أعلن، في بلاغ مساء الأحد، إضرابًا عامًا بالجهة الإثنين تنديدًا بالتدخل الأمني إثر فض اعتصام الكامور "باعتماد القوة" مما أدى إلى إيقاف عدد من المعتصمين والاعتداء على عدد آخر منهم.

 

تم اطلاق سراح الموقوفين في تطاوين منذ حين. وتراجع الأمن وانسحب من وسط المدينة وقوات الجيش تحرس المقرات

Publiée par ‎UGTT - الاتحاد العام التونسي للشغل - (page officielle)‎ sur Lundi 22 juin 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطاوين: تجدد المناوشات بين المحتجين وعناصر الأمن (فيديو)

أحزاب تؤكد استياءها من التعاطي الأمني مع "اعتصام الكامور"