15-أغسطس-2023
جريمة قتل

سبق أن فتحت النيابة العمومية تحقيقًا إثر تلقيها إشعارًا من سائحة تشيكية عن وفاة زوجها (صورة تعبيرية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا، الثلاثاء 15 أوت/أغسطس 2023، بأنّ قاضي التحقيق ختم الأبحاث بخصوص جريمة قتل سائحة تشيكية لزوجها بأحد النزل بالمنستير.

الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية:  توجيه تهمة القتل العمد مع سابقية القصد للزوجة وإحالة ملف القضية على دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير

وذكر بن جحا، في تصريح لإذاعة "جوهرة" (محلية)، أنّ الأبحاث انتهت إلى توجيه تهمة القتل العمد مع سابقية القصد للزوجة طبقًا للفصلين 201 و202 من المجلة الجزائية، وإحالة ملف القضية على دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير.

وسبق أن قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير، في 21 جويلية/يوليو 2023، الاحتفاظ بسائحة تشيكية على ذمة الأبحاث في قضية وفاة مسترابة لزوجها البالغ من العمر 60 سنة في غرفة بنزل، وفق ما أفاد به الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا.

سبق أن فتحت النيابة العمومية تحقيقًا واحتفظت بالسائحة التشيكية إثر تلقيها إشعارًا من الزوجة ذاتها عن وفاة زوجها  

وقال بن جحا، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) آنذاك،  إنه تم الاحتفاظ بالزوجة في انتظار صدور تقرير الطبيب الشرعي واستكمال الأبحاث لمعرفة أسباب الوفاة، مستدركًا أنّ الطبيب الشرعي كان قد أفاد يوم 20 جويلية/يوليو الجاري بأن الجثة تحمل آثار خنق على مستوى الرقبة.

وأشار إلى أن النيابة العمومية كانت قد تلقت إشعارًا من سائحة تشيكية عن وفاة زوجها، وتنقلت على عين المكان وعاينت مع قاضي التحقيق الجثة وأذنت بفتح بحث حول الوفاة المسترابة لسائح تشيكي.