15-أغسطس-2020

للحد من انتشار العدوى وتفشي فيروس كورونا

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت اللجنة الجهوية لمواجهة كورونا في ولاية قابس، المجتمعة اليوم السبت 15 أوت/ أغسطس 2020 تأجيل حفلات الزواج والأفراح بشكل عام وجميع التجمعات، وذلك بكل من معتمديتي الحامة والحامة الغربية حتى إشعار آخر، وذلك للحد من انتشار العدوى وتفشي فيروس كورونا

وكانت قد اجتمعت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بقابس، اليوم السبت، وتطرقت أساسًا إلى الوضع الوبائي بالجهة عمومًا وبالحامة والحامة الغربية على وجه الخصوص وإلى خطة العمل المعتمدة في مجابهة عودة انتشار فيروس كورونا والحاجيات المطلوبة للنجاح في هذه الخطة، وفق بلاغ لولاية قابس.

تأجيل حفلات الزواج والأفراح بشكل عام وجميع التجمعات، وذلك بكل من معتمديتي الحامة والحامة الغربية حتى إشعار آخر

وقد حضر الاجتماع والي قابس منجي ثامر وعدد من نواب البرلمان عن ولاية قابس والكاتبة العامة للولاية وعدد من المعتمدين ومن رؤساء البلديات. كما حضره بشكل خاص المدير العام للصحة طاهر قرقاح والمدير العام للهياكل الصحية محمد مقداد. 

 

 

وبيّن المدير العام للصحة طاهر قرقاح أن كل الجهود يجب أن تتركز على محاصرة الفيروس والحيلولة دون مزيد انتشاره من خلال التقصي النشيط لكل الحالات المصابة به، مشيرًا إلى أن المستشفى العسكري الميداني المتنقل ومخبر تحاليله الذي سيتم تركيزه بالمستشفى المحلي بالحامة سيدعم الجهود المبذولة في هذا المجال وسيحسن الخدمات المسداة للمرضى.

وأضاف قرقاح أنه سيتم تدعيم القطاع الصحي بالجهة بموارد بشرية إضافية وبتجهيزات تدعم عمل مخبر تحليل كوفيد 19، مشددًا على ضرورة التوقي من فيروس كورونا باتباع البروتوكول الصحي المعتمد في هذا المجال.

ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة عمل خلال الأسبوع القادم بوزارة الصحة، للنظر في الحلول الكفيلة بمعالجة الإشكاليات الصحية المطروحة بجهة قابس واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها، وفق ذات البلاغ لولاية قابس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

120 إصابة جديدة بفيروس كورونا

لمجابهة عودة "كورونا".. طائرة عسكرية تتجه إلى الحامة (فيديو)

كورونا: إجراءات استثنائية تخص مدينة الحامة