15-أغسطس-2020

حالة استنفار بمدينة الحامة (فتحي بلعيد / أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، الجمعة 14 أوت/أغسطس 2020، عن جملة من الإجراءات الاستثنائية التي تخص مدينة الحامة بولاية قابس، لتطويق العدوى ومنع انتشارها بالإضافة إلى إسناد مجهودات الجهة الصحية بقابس.

وزارة الصحة: إجراء أكثر من 1000 تحليل يوميًّا لتقصي الإصابات بالحامة والحامة الغربية

وأفادت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، بأن أهم هذه الإجراءات تتمثل في "توجيه شاحنتي تعقيم لدعم جهود الجهة الصحية بقابس، وتركيز 3 فرق صحية بالجهة للتقصي النشيط للحالات وإقرار جملة من الإجراءات الصحية على غرار غلق الحمامات الاستشفائية ومنع إقامة الحفلات بالقاعات والتجمّعات المرتبطة بالاحتفالات والأعراس وغلق المساجد والجوامع ومنع انتصاب الأسواق الأسبوعية بمعتمديتي الحامة والحامة الغربية".

كما تم تركيز مخبر ميداني للتقصي وأخذ العينات من الأشخاص المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد والإحاطة بالمصابين، وفق نص البلاغ.

وأضافت وزارة الصحة أنه وقع تركيز مستشفى ميداني لدعم وإسناد طاقة الاستيعاب الخاصة بالمرضى المصابين، فضلًا عن تدعيم الجهة الصحّية بقابس بالإطار الطبي وشبه الطبي بهدف إجراء أكثر 1000 تحليل يوميًّا لتقصّي الإصابات بفيروس كورونا بمعتمدية الحامة ومعتمدية الحامة الغربية في مرحلة أولى وإسناد مجهودات الإطارات الصحّية المتواجدة بالجهة لتطويق انتشار الوباء، وفق البلاغ ذاته.

وزارة الصحة: توجيه شاحنتي تعقيم وتركيز 3 فرق صحية بقابس

وتم أيضًا نقل المصابين بفيروس كورونا من متساكني منطقة الحامّة إلى المركز الوطني لحاملي كوفيد 19 بالمنستير على غرار ما هو معمول به لبقية الجهات، وفق وزارة الصحة التي أكدت أنه تم دعم الجهة الصحية بقابس بمستلزمات الوقاية الفردية وتزويد الجهة بالأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمرض كوفيد 19 والأمراض المزمنة، إلى جانب مواد التعقيم والتّطهير.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يمنع منعًا باتًّا التوجه لمقر الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان لهذا السبب

لمكافحة كورونا: اتحاد الشغل يقدم مساعدات مالية لهياكل الصحة بالحامة والقيروان