12-فبراير-2021

(صورة أرشيفية من اعتصام الكامور/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير 

 

منعت وحدات عسكرية، انتشرت حول محطة الضخ رقم 4 بمنطقة الكامور النفطية وعلى الطريق المؤدية إليها، مساء الخميس 11 فيفري/ شباط 2021، أعضاء من تنسيقية اعتصام الكامور ومجموعة من الشباب المحتجين، من دخول المحطة وغلقها، وفق ما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وقد منعت الوحدات العسكرية التي تم تركيزها بالمحطة وعلى الطريق المؤدية إليها، سيارات الشباب المحتجين من دخول الصحراء، ما فرض عليهم مواصلة السير على الأقدام إلى المحطة، دون أن يتمكنوا من الاقتراب منها، وتنفيذ تهديدهم بغلقها، وفق ذات المصدر.

يأتي تهديد المحتجين بغلق محطة الضخ بالكامور، على خلفية ما اعتبروه عدم احترام الحكومة لالتزاماتها إزاء شباب الجهة

ويأتي تهديد المحتجين بغلق محطة الضخ بالكامور، على خلفية ما اعتبروه عدم احترام الحكومة لالتزاماتها إزاء شباب الجهة، وعدم تنفيذ قرارات رئيس الحكومة الصادرة إثر المجلس الوزاري المنعقد يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في آجالها.

في سياق متصل، عبر الناطق الرسمي باسم تنسيقية اعتصام الكامور، طارق الحداد، في فيديو نشرته الصفحة الرسمية للتنسيقية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن خيبة أمل شباب الجهة مما اعتبره "مماطلة الحكومة في تنفيذ تعهداتها". وأشار إلى أنه "لم ينفّذ شيء من الوعود والقرارات إلى حد الآن بعد مرور أكثر من مائة يوم على الاتفاق".

وقد نزل عدد من الشباب في مدينة تطاوين إلى الشوارع، ليلًا الخميس، رغم حظر الجولان، وشاركوا في وقفة احتجاجية أمام الثكنة العسكرية بتطاوين، محملين الجيش سلامة الشباب الذين توجهوا إلى الكامور، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء التونسية.

ومن المنتظر أن تتواصل الاحتجاجات، الجمعة 12 فيفري/ شباط 2021، بتنفيذ وقفات احتجاجية ومسيرات وسط مدينة تطاوين، مع العلم أن الاحتجاجات شملت، مساء الخميس، عديد المعتمديات الأخرى في تطاوين.

غدا خروج الالاف من تطاوين ما نسلموش في اولادنا غدوة الفزعة غدوة الكامور 3 اما التنفيذ و التطبيق الفوري او سيحدث ما يحدث ...

Posted by ‎تنسيقية اعتصام الكامور الصفحة الرسمية‎ on Thursday, February 11, 2021

الشباب في تزايد ...ما خرجنا إلا لحقوقنا .. إن عدتم عدنا تطاوين الرخ لا تطاوين الصمود

Posted by ‎تنسيقية اعتصام الكامور الصفحة الرسمية‎ on Thursday, February 11, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

تنسيقية اعتصام الكامور تلوّح بالعودة إلى النقطة الصفر وغلق الفانا من جديد

تونس 2020.. من نفوذ الدولة والمنظمات التقليدية إلى سلطة التنسيقيات الاحتجاجية

في ثقافة غلق "الفانا"..