20-يونيو-2018

أكد وزير الداخلية بالنيابة أن قرار تعيينه تم اتخاذه بين رئيسي الجمهورية والحكومة

الترا تونس – فريق التحرير

 

أفاد وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي، الأربعاء 20 جوان/ حزيران 2018، أن التغييرات التي تمت صلب وزارة الداخلية تمّ إقرارها لسدّ شغورات نحو 250 منصبًا من بينهم 102 شغورًا صلب الإدارة العامة للأمن والحرس الوطني ومصالح إدارية أمنية أخرى.

وأضاف الجريبي، في حديث مع إذاعة أكسبراس اف ام، أنه لم يستشر أي أحد في هذه التغيرات التي جلّها سدّ شغورات وقام بها في إطار الصلاحيات الكاملة لوزير الداخلية التي يضمنها القانون، موضحًا أن هذه التغييرات تمت بالتنسيق مع المديرين العامين للمصالح الأمنية الذين تمّ تعيينهم مع وزير الداخلية السابق لطفي براهم.

وأكد أن كلّ ما يقال حول الإعفاءات والإقالات وإحالة أمنيين على التقاعد الوجوبي لا أساس له من الصحة، مشددًا على أن جلّ التغييرات كانت لسدّ الشغورات.

غازي الجريبي: ما يروج حول محاولة الانقلاب مجرد معلومة صحفية

من جهة أخرى، قال وزير الداخلية بالنيابة إن قرار توليه هذا المنصب تمّ اتخاذه بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة نافيًا وجود أي تضارب بين تقلّده لمنصب وزير الداخلية بالنيابة توازيًا مع وزارة العدل.

وبخصوص ما راج مؤخرًا حول وجود محاولة انقلاب، أوضح غازي الجريبي أن وزارة الداخلية قامت بتحليل هذه المعلومة قبل التوجه لفتح بحث تحقيقي فيها مفيدًا أنه إلى حدّ الساعة تبيّن أن هذه المعطيات مجرد معلومة صحفية لا غير ولا تتطلّب فتح تحقيق فيها.

وأكد أنه لم يتحوز إلى الآن بملف جدي يحتوي معطيات تخوّل له إحالة هذا الملف على النيابة العمومية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشاهد يظفر برأس براهم.. تصعيد لمعركة كسر العظام

صحفي فرنسي: لطفي براهم كان يعدّ لانقلاب بدعم من الإمارات على شاكلة انقلاب 87