11-أكتوبر-2019

أعلنت دعمها لقيس سعيّد قبيل الصمت الانتخابي (أنيس ميلي/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت كل من أحزاب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد (الوطد)، والتيار الشعبي، دعمها للمرشح الرئاسي المستقل قيس سعيّد في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية، داعية أنصارها للتصويت لفائدته في مواجهة منافسه مرشح "قلب تونس" نبيل القروي.

وقال حزب التكتل، في بيان الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول، إن دعوته للتصويت لسعيّد تأتي "انتصارًا لأهداف الثورة ولاستئناف مسار الانتقال الديمقراطي وإثر توفر شروط التنافس النزيه".

حزب التكتل: التصويت لقيس سعيّد يأتي انتصارًا لأهداف الثورة ولاستئناف مسار الانتقال الديمقراطي وإثر توفر شروط التنافس النزيه

من جهته، اعتبر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد أن "الاختيار بين المرشحين نبيل القروي الذي يمثل المنظومة القديمة ولوبياتها الفاسدة وقيس سعيد الذي نتباين معه في جملة من القضايا والمواقف هو ضرورة تمليها نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية".

وأضاف أن الحزب "المتمسك بالدستور وبالتعددية الحزبية وبمنظومة الحقوق والحريات وبالنضال من أجل تحقيق مطالب الشعب الاقتصادية والاجتماعية" يدعو إلى التصويت لصالح قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.

وفي ذات الإطار، دعا حزب التيار الشعبي 11 أكتوبر/تشرين الأول 2019، لعدم التصويت للمرشح نبيل القروي "نظرًا لشبهات الفساد التي تحوم حول المرشح وارتباطاته الداخلية والخارجية المشبوهة".

ودعا، في المقابل، للتصويت لقيس سعيّد على اعتبار "نزاهته وانتمائه الاجتماعي والطبقي ومواقفه المعلنة" رغم ما "اتسم به برنامجه من الغموض والضبابية إلى جانب اختراق محيطه من قوى يمينية شعبوية متطرفة" وفق نص البيان.

يُذكر أن حركة النهضة، والتيار الديمقراطي، وائتلاف الكرامة، وحركة الشعب، والمؤتمر من أجل الجمهورية، والاتحاد الشعبي الجمهوري، والحزب الجمهوري، وتيار المحبّة وقائمات أمل وعمل المستقلة، أعلنت جميعها دعم لقيس سعيّد في الدور الثاني للرئاسيات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هذه الأحزاب والائتلافات تدعم قيس سعيّد في الدور الثاني للرئاسية

آري بن ميناشي: نبيل القروي يريد جعل تونس تحت دائرة الأمريكان وسأظل أساعده