23-يوليو-2018

دعوة لتكثيف التشاور مع العائلة الديمقراطية الاجتماعية (بشير بالطيب/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

استنكر المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات ما أسماها غياب الإرادة السياسية في احترام الدستور واستكمال بناء مؤسسات الجمهورية الثانية من هيئات مستقلة ومحكمة دستورية.

وأعرب المجلس في بيان بعد اجتماعه الأحد 22 جويلية/يوليو 2018، عن انشغاله العميق بخصوص "الأزمة السياسية الخانقة وتفكك منظومة الحكم وتعطل السير العادي لدواليب الدولة منذ انطلاق نقاشات قرطاج 2 والتي من شأنها فتح الباب أمام المتربصين بالبلاد وبمسارها الديمقراطي وخاصة الاٍرهاب".

المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي يوصي مكتبه السياسي بتكثيف التشاور مع أحزاب العائلة الديمقراطية الاجتماعية التقدمية من أجل خلق قوة سياسية بديلة تعيد الأمل للتونسيين

كما أعرب أيضًا عن قلقه من الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتردي بالبلاد ولما آلت إليه الوضعية المالية والمنحى الخطير لنسبة التضخم وتراجع احتياطي العملة في ضل شلل تام للحكومة، وفق نص البيان.

وأوصى المجلس المكتب السياسي للحزب بتكثيف التشاور مع أحزاب العائلة الديمقراطية الاجتماعية التقدمية من أجل خلق قوة سياسية بديلة تعيد الأمل للتونسيين وفق ذات البيان، مؤكدًا، بالتوازي، حاجة البلاد الى مبادرة وطنية لحلحلة الأزمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فتح باب التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019 في سبتمبر القادم

غازي الشواشي: أكثر من 60 نائبًا طالبوا بتجديد الثقة في حكومة الشاهد