30-أغسطس-2018

الاستغناء عن عملية بيع المظاريف والطوابع البريدية لفائدة التلاميذ بمكاتب البريد

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلن البريد التونسي عن الاستغناء نهائيًا عن التسجيل بواسطة قصاصات الترسيم بالنسبة إلى تلاميذ المدارس الإعدادية والثانوية وتعميم عملية التسجيل عن بعد بواسطة البطاقات الإلكترونية عبر الانترنت أو عبر الهاتف الجوال.

وأفاد البريد التونسي، في بلاغ له، الأربعاء 29 أوت/ أغسطس 2018، أنه تمّ الاستغناء عن عملية بيع المظاريف والطوابع البريدية لفائدة التلاميذ بمكاتب البريد والاعتماد مستقبلًا على خدمة البريد اللامادي (courrier hybride) لإرسال بطاقات الأعداد للتلاميذ وخدمة الواب تلغرام لمعالجة المراسلات الموجهة للأولياء.

البريد التونسي: سيتم توظيف معلوم بـ600 مليم على كل عملية تسجيل عبر الانترنت أو الهاتف الجوال يتم اقتطاعها مباشرة من بطاقة  "ديجي كارد"

وسيتضمن معلوم التسجيل الذي انطلق في التاسع والعشرين من شهر أوت/ أغسطس الجاري، معلوم التسجيل لفائدة وزارة التربية ومعلوم معالجة وإرسال بطاقات الأعداد المدرسية والمراسلات إلى الأولياء لفائدة البريد التونسي والمقدر بثلاثة دنانير.

وجاء في البلاغ أنه سيتم توظيف معلوم بـ600 مليم على كل عملية تسجيل عبر الانترنت أو الهاتف الجوال يتم اقتطاعها مباشرة من بطاقة  "ديجي كارد" (Digicard) التي يتم بيعها للتلاميذ مقابل دفع معلوم بـ400 مليم.

يذكر أن وزارة التربية كانت أطلقت إجراء جديدًا يتعلّق بإجبارية التسجيل عن بعد بالنسبة لتلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بداية من 29 أوت/ أغسطس 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إجراءات التسجيل عن بعد للسنة الدراسية 2018 - 2019

وزارة التربية: إجبارية التسجيل عن بعد لتلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد