البحيري: نتمنى أن تكون هناك لقاءات قادمة مع المشيشي لمزيد تعميق النقاش (فيديو)

البحيري: نتمنى أن تكون هناك لقاءات قادمة مع المشيشي لمزيد تعميق النقاش (فيديو)

التقى البحيري اليوم المكلف بتشكيل الحكومة وكان برفقته العرباوي والخميري

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري، في تصريح إعلامي اليوم الاثنين 3 أوت/ أغسطس 2020، بعد لقائه المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي "استقبلنا رئيس الحكومة المكلف اليوم كممثلين عن حركة النهضة. كان النقاش حول الوضع السياسي في البلاد والتشاور حول تشكيل الحكومة القادمة". 

يُذكر أن رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري كان يرافقه الناطق باسم الحركة عماد الخميري  ورئيس المكتب السياسي للنهضة نور الدين العرباوي. 

البحيري: "نتمنى أن تكون هناك لقاءات قادمة سريعة لمزيد تعميق الحوار والنقاش حول هذه القضايا من أجل التوصل إلى تكوين الحكومة في أقرب وقت ممكن"

وأضاف البحيري، في كلمته، "نتمنى أن تكون هناك لقاءات قادمة سريعة لمزيد تعميق الحوار والنقاش حول هذه القضايا من أجل التوصل إلى تكوين الحكومة في أقرب وقت ممكن وعرضها على تزكية البرلمان".  

يُذكر أنه انطلق، صباح اليوم الاثنين 3 أوت/أغسطس 2020، المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي في سلسلة من المشاورات مع عدد من الأحزاب السياسية والكتل النيابية.

وكان المشيشي قد التقى خلال الأسبوع الفارط، في مستهل مشاوراته، ممثلين عن المنظمات الوطنية وعدد من الجمعيات والنقابات، إضافة إلى عدد من الأكاديميين والخبراء في المجالين الاقتصادي والقانوني.

ويتضمن برنامج المشيشي اليوم اللقاءات التالية:

الساعة العاشرة صباحًا: لقاء مع ممثلين عن حركة النهضة 

الساعة منتصف النهار: لقاء مع ممثلين عن الكتلة الديمقراطية بالبرلمان (حزب التيار الديمقراطي وحركة الشعب)

الساعة الثالثة مساء: لقاء مع ممثلين عن حزب قلب تونس 

الساعة الخامسة مساء: لقاء مع ممثلين عن ائتلاف الكرامة 

وأمام المشيشي فترة زمنية محددة وفق الدستور بشهر لتكوين حكومته وعرضها على مجلس نواب الشعب قصد الحصول على الثقة، وتنتهي هذه المهلة في 25 من أوت/ أغسطس الجاري.

 

 



اقرأ/ي أيضًا:

ما هي آخر تطورات مشاورات تكوين حكومة المشيشي؟

ماذا بعد سقوط لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان؟