12-يونيو-2020

قال البحيري إنه يتمنى أن تكون الهيئات الدستورية فعلًا مستقلة ولا تتورط في مسائل وتجاذبات سياسية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

علق نور الدين البحيري، رئيس كتلة حركة النهضة في مجلس نواب الشعب، الخميس 11 جوان/ يونيو 2020، خلال تدخله في إذاعة شمس أف أم، بخصوص بلاغ الهايكا حول مقابلة رئيس النهضة راشد الغنوشي على قناة نسمة مؤخرًا، أن "الأبعاد السياسية قائمة"، في إشارة إلى كون البلاغ يعكس موقفًا سياسيًا من "الهايكا" (الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري) تجاه حزب النهضة دونًا عن الأحزاب الأخرى.

البحيري: راشد الغنوشي ليس أول المسؤولين والسياسيين أو آخرهم الذي يشارك في برامج قناة نسمة والقناة المذكورة تعمل لسنوات دون رخصة

وكانت الهايكا قد أصدرت بلاغًا إبان حضور رئيس البرلمان التونسي وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي في مقابلة على قناة نسمة، اعتبرت فيه أن حضور الغنوشي في هذه القناة "يتعارض مع النصوص القانونية والترتيبية المنظمة للإعلام السمعي والبصري ويكرّس ثقافة عدم احترام القانون والإفلات من العقاب"، على اعتبار أن وضعية القناة المذكورة غير قانونية.

وأوضح البحيري، في ذات السياق، أن "راشد الغنوشي ليس أول المسؤولين والسياسيين أو آخرهم الذي يشارك في برامج قناة نسمة وأن القناة المذكورة تعمل لسنوات دون رخصة والأمر ليس جديدًا".

وأضاف "ما نتمناه هو أن تكون كل هذه الهيئات فعلًا مستقلة ولا تتورط في مسائل وتجاذبات سياسية". وختم بالقول "نرجو أن يحرص الجميع على حماية المؤسسات الإعلامية والنأي بها عن الحسابات السياسية". 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ابتدائية تونس: يوسف الشاهد لم يمثل أمام القطب القضائي المالي

"أنا يقظ": التحقيق مع يوسف الشاهد بالقطب القضائي المالي