ابتدائية تونس: يوسف الشاهد لم يمثل أمام القطب القضائي المالي

ابتدائية تونس: يوسف الشاهد لم يمثل أمام القطب القضائي المالي

قال الشاهد إنه سيقاضي "أنا يقظ" (رومان لافابريغ/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس مكتب الإعلام والاتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، محسن الدالي، في تصريح لـ"ألترا تونس"، الجمعة 12 جوان/ يونيو 2020، أن رئيس الحكومة السابق ورئيس حركة تحيا تونس، يوسف الشاهد، لم يمثل أمام القطب القضائي الاقتصادي والمالي.

محسن الدالي لـ"ألترا تونس": يوسف الشاهد لم يمثل أمام القطب القضائي المالي

يأتي توضيح الدالي بعد إعلان منظمة "أنا يقظ"، أمس الخميس، أنه تم التحقيق مع يوسف الشاهد بالقطب القضائي المالي، في الشكاية التي قدمتها المنظمة ضده بتاريخ 7 جانفي/ يناير 2019، وذلك إثر "تدخله لدى الاتحاد الأوروبي لرفع التجميد على ممتلكات رجل الأعمال وأحد أصهار الرئيس المخلوع بن علي، مروان المبروك".

من جهته، كتب الشاهد، في تدوينة نشرها بصفحته الرسمية بالفيسبوك، مساء الخميس، أن "بث الإشاعات لثلب الأشخاص وهتك الأعراض ومغالطة الرأي العام هي جرائم يعاقب عليها القانون"، في إشارة إلى ما نشرته "أنا يقظ" وما راج، من ناحية أخرى، من أخبار بخصوص تورطه وزوجته في قضية شراء شقق في مدينة أليكانتي الإسبانية.

وأفاد أنه سيقوم برفع قضية ضدّهم وضدّ كلّ من تعمّد المساس "من حرمته وحرمة عائلته"، مؤكدًا أنه لم يتم استدعاؤه للمثول أمام القضاء ولو تم ذلك فلن يكون هناك إشكال، وأن قضية "أليكانتي" انطلقت في جانفي/ يناير 2020 عندما كان رئيس حكومة.

⭕ الخبر الأول: قيادات في تحيا تونس و زوجة يوسف الشاهد وصهره تورطا في قضية اليكانتي وتمتعا بالحصانة (انظر الصورة ) ⭕...

Posted by ‎يوسف الشاهد Youssef Chahed‎ on Thursday, June 11, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تدعو إلى ترشيد استخدام آلية اللوائح البرلمانية

وزارة أملاك الدولة: قائمة إضافية بالأملاك المصادرة