14-يوليو-2021

بعد تحديث لقائمة الدول الحمراء وحظر دخول المسافرين من 16 دولة إضافية منها تونس والعراق

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وكالة الأنباء البحرينية، الثلاثاء 13 جويلية/ يوليو 2021، أن شؤون الطيران المدني في المملكة أعلنت حظر دخول المسافرين من 16 دولة جديدة من بينها تونس وإيران والعراق والمكسيك والفلبين وإندونيسيا بسبب مخاوف من مزيد انتشار فيروس كورونا. 

تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون البحرين بشكل مؤقت

وكانت البحرين قد علقت دخول القادمين إليها من دول على "القائمة الحمراء" منذ ماي/ آيار الماضي، وتشمل القائمة الهند وباكستان وسريلانكا وبنغلادش ونيبال. واستثنت البحرين من القرار المواطنين وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في المملكة.

وتم مؤخرًا تحديث قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء من خلال إدراج موزمبيق، ميانمار، زيمبابوي، منغوليا، ناميبيا، المكسيك، تونس، إيران، جنوب أفريقيا، إندونيسيا، العراق، الفلبين، بنما، جمهورية الدومينيكان، ماليزيا وأوغندا، إضافة إلى الدول الموجودة على القائمة مسبقاً.

ويتم بذلك تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون المملكة بشكل مؤقت، ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين.

وكانت قد اتخذت دول أخرى أبرزها المملكة المتحدة وفرنسا ذات القرار من إدراج لتونس على القائمة الحمراء للسفر مؤخرًا، في ظل تواصل نسق الإصابات والوفيات بسبب الفيروس في البلاد وانتشار السلالة دلتا منه. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب تطور الوضع الوبائي: فرنسا تُدرج تونس ضمن القائمة الحمراء للسفر

تضم القائمة عديد الدول العربية: بريطانيا تضيف تونس إلى قائمة السفر الحمراء