13-يوليو-2021

مع إعلان إرسال 800 ألف جرعة تلقيح في الأيام المقبلة إلى تونس (برتران غي/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال، في مؤتمر صحفي الثلاثاء 13 جويلية/ يوليو 2021، إدراج تونس ضمن القائمة الحمراء للسفر بداية من يوم 16 جويلية/يوليو الجاري وذلك نظرًا لتطورات الوضع الوبائي بالبلاد وتواصل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا في تونس، خاصة مع انتشار المتحور دلتا.

زيارة مرتقبة لكاتب الدولة الفرنسي المكلّف بشؤون السياحة والفرنسيين في الخارج والفرنكوفونية جان باتيست لوموان قريبًا إلى تونس

وإثر هذا التصنيف، سيكون السفر بين فرنسا وتونس ممنوعًا إلا للضرورة القصوى، وهو ما يعني فرض جملة من الشروط للدخول إلى الأراضي الفرنسية انطلاقًا من تونس، ومن بينها الاستظهار بشهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي (PCR) لكوفيد 19 على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 48 ساعة عند الوصول إلى الحدود الفرنسية وفرض حجر صحي على الوافدين من تونس طيلة 10 أيام، وفرض غرامة مالية بقيمة 1000 يورو في حال خرق هذه الإجراءات.

وفي سياق متصل، أعلن الناطق باسم الحكومة الفرنسية أيضًا توجه فرنسا نحو إرسال 800 ألف جرعة من التلقيح المضاد لكورونا والعديد من المساعدات الطبية إلى تونس في الأيام المقبلة، مؤكدًا زيارة مرتقبة لكاتب الدولة الفرنسي المكلّف بشؤون السياحة والفرنسيين في الخارج والفرنكوفونية جان باتيست لوموان قريبًا إلى تونس.

يُذكر أن السلطات البريطانية كانت قد أعلنت، الخميس 24 جوان/ يونيو 2021، عن إضافة تونس إلى ''قائمة السفر الحمراء''، التي تضم مجموعة الدول التي تنطبق عليها قيود السفر المشددة، وذلك انطلاقًا من الأربعاء 30 جوان/ يونيو 2021 .وبناء على ذلك يُسمح فقط للمواطنين البريطانيين والإيرلنديين والوافدين المقيمين بالدخول إلى بريطانيا.

ويجب على هذه الفئة من المسافرين الخضوع إلى حجر صحي بفندق لمدة 10 أيام. كما يجب عليهم إجراء اختبار PCR قبل مغادرة تونس إضافةً إلى إجراء اختبارين إضافيين في اليوم الثاني والثامن بعد الوصول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تضم القائمة عديد الدول العربية: بريطانيا تضيف تونس إلى قائمة السفر الحمراء

هبة فرنسية بحوالي 325 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا