04-يونيو-2019

تحذير من هجمات إرهابية في دول متوسطية شبيهة بهجمات سريلنكا

الترا تونس - فريق التحرير

 

نقل موقع "دايلي ستار" البريطاني أن مسؤولين في الاستخبارات البريطانية وجهوا تحذيرات من خطر حدوث هجمات إرهابية محتملة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) خلال هذا الصيف في بلدان متوسطية وتحديدًا في تونس والمغرب وتركيا واليونان وأسبانيا وجزر الكناري.

وأضاف الموقع أن الهجمات المحتملة، ووفق توقعات مسؤولين في المخابرات العسكرية  وجهاز الاستخبارات السرية في بريطانيا، قد تشمل استهداف الفنادق لقتل السياح أو إصابتهم بجروح أو أخذهم كرهائن بالمناطق الساحلية وغيرها من المناطق السياحية.

موقع "دايلي ستار" البريطاني: حذر مسؤولون في الاستخبارات البريطانية من قيام "داعش" بهجمات إرهابية في بلدان متوسطية منها تونس

وأشار المصدر نفسه إلى أن تفاصيل هذه التهديدات وردت في مذكرة صادرة إلى القوات العسكرية البريطانية العسكرية تحذر فيها من خطر استهداف الأفراد العسكريين والمدنيين في الخارح، إضافة لصدور تحذيرات من وزارة الخارجية البريطانية.

وفي نفس الإطار، أكدت صحيفة "ذو صن" البريطانية، الإثنين 3 جوان/يونيو 2019، وجود معلومات استخباراتية من تخطيط "داعش" لهجمات في دول متوسطية شبيهة بهجمات سريلانكا التي أودت بحياة 359 شخصًا في أفريل/نيسان المنقضي.وأفادت أن بريطانيا حيّنت نصائح السفر لمواطنيها إلى أسبانيا ومضيفة أن مدريد اتخذت بدورها تدابير لحماية السياح.

وتحدثت الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار عن تهديدات وجهها متطرفون، في وقت سابق، بشن هجمات في المدن الساحلية الأسبانية انتقامًا لمقتل الإرهابي الداعشي البريطاني "سالي جونز"، مشيرة إلى أن هذه التحذيرات تتزامن مع ظهور زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في تسجيل مصوّر مؤخرًا لأول مرة منذ 5 سنوات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أقوى جيوش العالم سنة 2019: ماهو ترتيب الجيش التونسي؟

تونس: المجتمع المدني يندّد بجريمة العسكر السوداني في حق المدنيين