23-أبريل-2024
العنف ضد المرأة

كانت والدة تلميذة بالمدرسة إعدادية بالوردانين قد تقدمت بشكوى اتهمت فيها مدير المدرسة بالتحرش بابنتها (صورة تعبيرية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا، الاثنين 22 أفريل/نيسان 2024، بأنّه تم فتح بحث جزائي ضد مدير مدرسة إعدادية بالوردانين من ولاية المنستير من أجل شبهة "التحرش الجنسي"، وفقه.

فريد بن جحا: النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير أذنت بالاحتفاظ بمدير مدرسة إعدادية بالوردانين وفتح تحقيق من أجل شبهة "التحرش الجنسي"

وأضاف  بن جحا، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير أذنت، موفى الأسبوع المنقضي، لفرقة البحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل، بالاحتفاظ بالمدير، مستدركًا أنه لا يزال قيد البحث الأولي.

كما أذنت النيابة العمومية بالمحكمة ذاتها للشرطة العدلية بالمنستير أيضًا بفتح بحث في "الأضرار التي تعرضت لها سيارة المدير إثر حالة الغضب التي سادت صفوف التلاميذ والأهالي السبت المنقضي"، حسب تأكيده.

وفي ذات الصدد، قال المندوب الجهوي للتربية بالمنستير، عبد الرحيم رمضان، إنّ "الحادثة وقعت يوم السبت المنقضي ووقع التعامل معها بصفة آنية"، مشيرًا إلى أنّ "فريقًا من إطارات ومسؤولي المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير من بينهم أخصائية نفسية ومختصين في شؤون التلاميذ تنقلوا الاثنين إلى المدرسة الإعدادية المعنية، وذلك بهدف تأطير التلاميذ"، على حد قوله.

فريد بن جحا: النيابة العمومية أذنت أيضًا بفتح  بحث في الأضرار التي تعرضت لها سيارة المدير إثر حالة الغضب التي سادت صفوف التلاميذ والأهالي السبت المنقضي

وأكد في هذا الإطار "حرص المندوبية الجهوية للتربية على تطبيق الإجراءات القانونية"، لافتًا إلى أنه "وقع فتح بحث إداري في الغرض بالتنسيق مع وزارة التربية".

وكانت والدة تلميذة بالمدرسة إعدادية بالوردانين قد تقدمت بشكوى اتهمت فيها مدير المدرسة بالتحرش بابنتها، وفق الوكالة الرسمية، ما أثار حالة من الغضب في صفوف التلاميذ ومتساكني المنطقة يوم السبت ووقع تهشيم سيارة المدير.

وقد تناقلت صفحات على منصات التواصل محادثات فيسبوكية قيل إنها بين المدير وإحدى التلميذات، ولم يتضح بعد مدى صحتها في الوقت الذي يتواصل فيه البحث من أجل كشف حقيقة المسألة. وأثارت الحادثة جدلًا واسعًا بين منددين بتكرر حالات التحرش الجنسي في الوسط التربوي وآخرين مستنكرين ظاهرة العنف والشغب في المدارس، معتبرين أنّ ما حصل هو إسقاط لمشاهد في مسلسل "فلوجة" الذي وقع بثه في شهر رمضان.


صورة