29-أغسطس-2020

النهضة تبلور موقفها النهائي من حكومة المشيشي قبل يوم من جلسة منح الثقة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الناطقة الرسمية باسم مجلس شورى حركة النهضة سناء المرسني، السبت 29 أوت/أغسطس 2020، بأنه من المنتظر أن يعقد مجلس شورى النهضة اجتماعًا، مطلع الأسبوع القادم، لتدارس قرار النهضة بخصوص التصويت لحكومة هشام المشيشي من عدمه.

المرسني(الناطقة الرسمية باسم شورى النهضة) لـ"ألترا تونس": إصرار المشيشي على اقتراح حكومة كفاءات مستقلة يستوجب اجتماعًا آخر لشورى النهضة

وذكّرت المرسني، في تصريح لـ"ألترا تونس"، بأن آخر اجتماع لمجلس الشورى كان قد أقر تمسك "الحركة بحكومة وحدة وطنية سياسية لها حزام برلماني واسع وتراعي الأوزان الانتخابية في إطار النظام السياسي القائم وكما ينص عليه الدستور".

وكان مجلس شورى حركة النهضة، المنعقد يومي 8 و9 أوت/أغسطس الجاري، قد عبر عن رفض الحركة لتوجّه المشيشي نحو تشكيل "حكومة كفاءات مستقلّة بعيدة عن الشخصيات الحزبيّة"، مطالبًا إياه بإعادة النظر في مقترحها بتكوين حكومة وحدة وطنية .

واستدركت القيادية بحركة النهضة، في الإطار ذاته، أن إصرار المشيشي على اقتراح حكومة كفاءات مستقلة يستوجب اجتماعًا آخر لشورى النهضة، الاثنين القادم، لبلورة قرارها النهائي بخصوص التصويت يوم جلسة منح الثقة الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول 2020.

ويعقد مجلس نواب الشعب يوم 1 سبتمبر/أيلول جلسة عامة مخصصة لمنح الثقة للحكومة المشيشي المقترحة.

جدير بالذكر أن المكلّف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي كان قد أعلن ليلة الاثنين 24 أوت/أغسطس 2020 تركيبة الحكومة المقترحة والتّي ضمّت 28 عضوًا موزّعين بين 25 وزيرًا و3 كتّاب دولة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجمهوري يدعو البرلمان إلى عدم منح الثقة لحكومة المشيشي

انطلاقًا من الثلاثاء.. استئناف العمل بالتوقيت الشتوي وهذه تفاصيله