الاتحاد العام لطلبة تونس يقترح تأجيل العودة الجامعية إلى سبتمبر المقبل

الاتحاد العام لطلبة تونس يقترح تأجيل العودة الجامعية إلى سبتمبر المقبل

أشارت إلى غياب الإجراءات الصحية الوقائية (صورة تقريبية/ وسيم جديدي/ Echoes Wire)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الأمينة العامة للاتحاد العام لطلبة تونس، وردة عتيق، في تصريح لـ"ألترا تونس"، الجمعة 22 ماي/ أيار 2020، أن الاتحاد كان قد اقترح منذ البداية تأجيل العودة الجامعية إلى شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، ما عدا السنوات النهائية والطلبة الذين سيخضعون لمناظرات وطنية.

وردة عتيق لـ"ألترا تونس": لم نلحظ أي إجراءات جدية استعدادًا لاستئناف الدراسة الجامعية

وأضافت عتيق أن الاتحاد العام لطلبة تونس اقترح أيضًا أن يُمنح الطلبة الذين يعدون الـ"pfe" الفترة الممتدة بين جوان/ حزيران وسبتمبر/ أيلول لإنجازها، معتبرة أن تاريخي 1 و8 جوان/ حزيران ليسا بعيدين. وأشارت إلى أن الاتحاد لم يلحظ أي إجراءات جدية استعدادًا لاستئناف الدراسة الجامعية لا على مستوى الخدمات الجامعية (المبيتات والأكل والنقل) ولا على مستوى الإجراءات الصحية الوقائية ولا الإعداد البيداغوجي.

ولفتت إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اتصلت بالاتحاد الذي كان بدوره قد وجه إليها مراسلات تضمنت مقترحاتها إلا أنه لم يتم تطبيقها، مبرزة أن الرزنامة التي تم وضعها ليست كافية لاستكمال الدروس أو للمراجعة للامتحانات.

جدير بالذكر أنه تقرّر استئناف الدراسة الجامعية يوم 8 جوان/ حزيران 2020، مع تمكين الطلبة من الانطلاق في التنقل من جهاتهم ابتداء من 4 جوان/ حزيران.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إصابة جديدة بفيروس كورونا

قريبًا: خفض فترة الحجر الإجباري وتحميل كلفتها للوافدين من الخارج