10-يناير-2022

صورة من لقاء الطبوبي وسفير الاتحاد الأوروبي بتونس

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، الاثنين 10 جانفي/ يناير 2022، أن "تونس لا يمكنها الخروج من هذا الوضع (الصعب) إلا بالحوار وبالتشاركية". 

نقل الاتحاد عن السفير الأوروبي بتونس تأكيده "أهمية موقف الاتحاد وبقية المكونات حتى تخرج تونس من وضعها الصعب وتنجح في الانتقال الديمقراطي"

ويأتي هذا التعليق في سياق لقاء جمع أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الاثنين، بماركوس كورنارو، سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، وكان بحضور أنور بن قدور، الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدراسات وممثلي الاتحاد الأوروبي بتونس.

وورد، في بيان عن المنظمة الشغيلة، أن اللقاء استعرض التعاون الثنائي وكيفية دعم تونس في هذا الظرف الصعب الذي تمر به، كما تعرض للوضع الاقتصادي ومحاولة إيجاد مخرجات للوضع في ظل استفحال انتشار فيروس كورونا.

وأكدت المنظمة الشغيلة أنه قد تم خلال اللقاء الحديث عن رؤية الطرفين للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي "باعتبار أن الاتحاد الأوروبي جزء مؤثر ورئيسي في هذا الصندوق"، وفق ذات البيان.

ونقل الاتحاد عن السفير الأوروبي بتونس تأكيده "أهمية موقف الاتحاد العام التونسي للشغل وبقية المكونات حتى تخرج تونس من وضعها الصعب وتنجح في الانتقال الديمقراطي". 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رؤساء بعثات دبلوماسية غربية: يجب تحديد سقف زمني يسمح بعودة سريعة لبرلمان منتخب

البرلمان الأوروبي يعبر عن "قلقه العميق من تمركز السلطات في تونس في يد الرئيس"