20-مايو-2020

تم الحكم على المواطن بالسجن 3 أشهر مع تأجيل التنفيذ (صورة تقريبية/getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المحامي سمير بن عمر، في تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص على فيسبوك، الأربعاء 20 ماي/ أيار 2020، أنه تم الإفراج عن المواطن الأسعد بن صويع، الذي تم إيقافه أواخر شهر أفريل/ نيسان المنقضي إثر تداول فيديو يظهر فيه الشاب أثناء عبوره الحدود من ليبيا عائدًا نحو تونس، وهو يشتم رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وبيّن بن عمر أن الإفراج جاء بعد الحكم على بن صويع ورفيقه بالسجن لمدة 3 أشهر مع تأجيل التنفيذ من طرف الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بمدنين.

كان سمير بن عمر قد أعلن أن موكله تعرّض للتعذيب

 

الإفراج على لسعد بن صويع و زميله علاء بعد الحكم عليهما بالسجن مدة ثلاثة أشهر مع تأجيل التنفيذ من طرف الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بمدنين

Posted by Samir Ben Amor on Wednesday, May 20, 2020

 

وكانت قد أثارت هذه القضية جدلًا كبيرًا خصوصًا إثر انتقاد حقوقيين ونشطاء عدم إسقاط رئيس الجمهورية حقه في التتبع ضدّ المواطن المذكور الذي كان من بين العالقين على الحدود الليبية التونسية. 

وقد تم إيقافه مباشرة  فور وصوله لمعبر راس الجدير، وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة له وهو مكبّل وطريح الأرض بعد إيقافه.

وكان بن عمر قد أعلن، أيضًا، يوم 7 ماي/ أيار الجاري، أن موكله تعرّض إلى التعذيب في مركز شرطة رأس جدير وكذلك بسجن إيقافه بقابس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة التربية: عقوبات ضد المؤسسات التي تقدم دروس خصوصية

رسمي: هذه تفاصيل استئناف نشاط المحاضن ورياض الأطفال