15-ديسمبر-2022
طفل ضائع رادس

تم العثور على الطفل المختفي البالغ من العمر 14 سنة بجهة سوسة (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت الإدارة العامة للأمن الوطني، بلاغًا، الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول 2022، أعلنت فيه أنّ منطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة، تولّت البحث عن طفل مختف يبلغ من العمر 14 سنة، قاطن بجهة رادس بعد مغادرته مقر سكناه بتاريخ 12 من الشهر الجاري، إلى وجهة غير معلومة وهاتفه خارج نطاق الخدمة.

الإدارة العامة للأمن الوطني: قاصر يغادر منزله لزيارة خالته بولاية سوسة دون إعلام والديه خوفًا من عتاب

وجاء في بلاغ الإدارة العامة للأمن الوطني، أنّه "تم إيلاء الموضوع الأهمية اللاّزمة، إثر تداول بلاغ الضياع، عبر عديد التدوينات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد رصد الطفل بكاميرات المراقبة بإحدى محطات النقل البري برادس ومؤخرًا بمدينة سوسة".

وقد تمكّنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة، من العثور على هذا الطفل، بمحطة الأرتال بالجهة وإحضاره إلى مقر فرقة الشرطة العدلية بسوسة، وذلك "بعد القيام بجملة من التحريات الميدانية بالتركيز على محطات النقل البري بمدينة سوسة واعتمادًا على ما وثقته كاميرات المراقبة".

الإدارة العامة للأمن الوطني: أكد الطفل أنه لم يتعرض إلى أي اعتداء بدني أو جنسي طيلة تواجده بمدينة سوسة

وأكّد الطفل القاصر لدى سماعه بحضور والدته، بعد أن تم الاتصال بها، وبحضور المندوب الجهوي لحماية الطفولة بسوسة، أنّه "غادر مقر سكناه وقام بجولة رفقة إحدى زميلاته بالدراسة ومن ثم تحول إلى منزل جدته بحي الملاحة رادس أين تلقى اتصالًا هاتفيًا من والده يعاتبه لعدم الرد عن مكالماته، ليتنقل بموجبه المعني إلى محطة القطار قصد زيارة خالته بولاية سوسة دون إعلام والديه".

 وتفطن الطفل خلال سفره إلى نفاد شحن هاتفه الجوال، ولم يتمكن من الاتصال بخالته لإعلامها بقدومه أين بقي يتجول وحيدًا خلال ساعات متأخرة من الليل ثم أمضى الليلة بإحدى المقاهي بالجهة وتحوّل صبيحة اليوم الموالي إلى محطّة الأرتال أين عثرت عليه الوحدات الأمنية المذكورة، مؤكدًا أنه لم يتعرض إلى أي اعتداء بدني أو جنسي طيلة تواجده بمدينة سوسة، وفق نص البلاغ.