07-يونيو-2024
ياسين مرياح

كان ياسين مرياح قد التحق بالترجي الرياضي التونسي في أوت 2022

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن نائب رئيس النادي الأهلي القطري محمد عبد الله المصطوفي، الجمعة 7 جوان/يونيو 2024، أنّ ناديه أتمّ الاتفاق مع اللاعب التونسي ياسين مرياح للانضمام إليه.

نائب رئيس النادي الأهلي القطري: أتممنا الاتفاق مع اللاعب التونسي ياسين مرياح وسيكون إضافة قوية إلى النادي الأهلي القطري

وأضاف المصطوفي، في تصريح لقناة "الكاس" القطرية، أنّ اللاعب التونسي ياسين مرياح سيكون إضافة قوية إلى النادي الأهلي القطري. 

وتابع نائب رئيس النادي الأهلي القطري: "لدينا استقرار في اللاعبين المحترفين وخطتنا الاعتماد على الشباب وتجديد دماء الفريق"، معقبًا: "نسعى للمنافسة على المربع وإدارة النادي لن تبخل بشيء عن الفريق"، على حد قوله.

نائب رئيس النادي الأهلي القطري: "لدينا استقرار في اللاعبين المحترفين وخطتنا الاعتماد على الشباب وتجديد دماء الفريق"

وكان ياسين مرياح قد التحق بالترجي الرياضي التونسي، في أوت/أغسطس 2022، بعد إمضاء عقد لمدة موسمين يمتد إلى غاية سنة 2024.

 

  • ماذا تعرف عن ياسين مريح؟

وياسين مرياح، وهو من مواليد 2 جويلية/يوليو 1993، لاعب كرة قدم دولي تونسي، يلعب لصالح الترجي الرياضي التونسي. كان في الأصل لاعب وسط ميدان دفاعي، لكنّه منذ انتقاله إلى النادي الرياضي الصفاقسي لعب في عدة مراكز دفاعية أخرى مثل مدافع محوري وظهير أيمن.

بداية تكوين ياسين مرياح كانت في الجمعية الرياضية بأريانة، الفريق الذي كان ينشط في الرابطة التونسية المحترفة الثانية، وفي موسم 2013-2014، انتقل إلى النجم الرياضي بالمتلوي الصاعد حديثًا إلى الرابطة التونسية المحترفة الأولى حينها، ولم يكد يبلغ 20 سنة.  وبعد قضائه موسمين مع هذا الفريق برز فيهما بشكل لافت، وتمت دعوته خلالهما إلى المنتخب الأولمبي التونسي. 

وفي الأثناء، جذب ياسين مرياح اهتمام مسؤولي النادي الرياضي الصفاقسي وتعاقد معه بداية من موسم 2014-2015. ومنذ موسمه الأوّل مع النادي الصفاقسي، ضمن ياسين مرياح مركزًا أساسيًا في تشكيلة الفريق، ونجح في اللعب في عديد المراكز الدّفاعية في الفريق. وأدّى نجاحه مع فريقه إلى دعوته إلى المنتخب التونسي لكرة القدم لأوّل مرّة من طرف المدرب جورج ليكنز يوم 13 جوان/يونيو 2015 لمواجهة المغرب في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017. وفي أوت/أغسطس 2022 التحق ياسين مرياح بالترجي الرياضي التونسي.


صورة