30-ديسمبر-2019

عبّرت منظمات وطنية تونسية عن استنكارها للاعتقال والمتابعة التي يتعرّض لها الصحفي عمر الراضي (STR/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتقلت السلطات المغربية، يوم الخميس 26 ديسمبر/ كانون الأول 2019، الصحفي المغربي عمر الراضي الذي خضع للتحقيق من طرف الشرطة المغربية ثم أحالته على الوكيل العام للملك والذي قرّر بدوره متابعته في حالة اعتقال، وذلك على خلفية تدوينة كتبها الراضي قبل 6 أشهر انتقد فيها أحكامًا قضائية صادرة ضد نشطاء الريف.

منظمات تونسية تعبر عن تضامنها مع الصحفي المغربي عمر الراضي ومع كل الصحفيين المعتقلين

وفي هذا السياق، عبّرت منظمات وطنية تونسية عن استنكارها للاعتقال والمتابعة التي يتعرّض لها الصحفي عمر الراضي مطالبة بإطلاق سراحه وجعل حدّ لمتابعته. كما استنكرت الهجمات المتصاعدة ضد حرية الرأي والتعبير وتزايد عدد المعتقلين بسبب تعبيرهم عن آرائهم المنتقدة للسطات المغربية، مدينة توظيف السلطة للقضاء في تصفية الحسابات مع المنتقدين والمعارضين والمخالفين لتوجهاتها.

وعبّرت عن تضامنها مع عمر الراضي ومع كل الصحفيين المعتقلين بسبب آرائهم وكافة المواطنين الذين حوكموا بالسجن بسبب انتقادهم للسلطة ومسؤوليها.

يشار إلى أنه المنظمات الموقعة على هذا البيان هي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والجمعية التونسية للدفاع عن الحريات الفردية وجمعية يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شبهات فساد في استشارات نقل وإتلاف أرشيف وزارة الصحة

هيئة مكافحة الفساد: ثبوت تخزين حبوب تحتوي على حشرة "السوس"