06-فبراير-2024
التمديد في العمل بنظام الحصص في توزيع المياه

الصوناد: سيتم إيقاف تشغيل قنال مجردة-الوطن القبلي للصيانة قصد إعادة تأهيل سد العروسية (صورة توضيحية/GETTY)

الترا تونس- فريق التحرير 

 

أعلنت الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد)، أنه سيتمّ تسجيل اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب في 5 ولايات وهم كل من نابل وسوسة والمنستير والمهدية وصفاقس، وذلك في الفترة الممتدة من 8 إلى غاية 19 فيفري/شباط 2024.

الصوناد: سيتمّ تسجيل اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب في 5 ولايات في الفترة الممتدة من 8 إلى غاية 19 فيفري 2024

وأضافت الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه، في بلاغ لها الثلاثاء 6 فيفري/شباط 2024، أنّ شركة استغلال قنال وأنابيب مياه الشمال والإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى برمجت إيقاف تشغيل قنال مجردة-الوطن القبلي للصيانة، خلال الفترة المذكورة قصد إعادة تأهيل سد العروسية.

وأوضحت في ذات السياق، أنّ هذه الأشغال ستؤدي إلى نقص في الموارد المائية المزودة للمنظومة المائية بلي-الوطن القبلي والساحل وصفاقس.

الصوناد: هذه الأشغال تندرج في إطار برنامج الصيانة السنوية لضمان التزود بالماء الصالح للشرب بصفة عادية خاصة خلال صائفة 2024

وأشارت الشركة في ذات السياق، إلى أنّ إعادة تأهيل سد العروسية يندرج في إطار برنامج الصيانة السنوية لضمان التزود بالماء الصالح للشرب بصفة عادية خاصة خلال صائفة 2024.

وأكدت الشركة في ذات السياق، أنه سيتم الإعلان عن موعد استئناف توزيع الماء الصالح للشرب بصفة عادية بالمناطق المعنية بعد نهاية الأشغال وإعادة تشغيل قنال مجردة - الوطن القبلي.

الصوناد