24-نوفمبر-2023
لود قرقنة

اضطرابات في مواعيد السفرات من وإلى جزيرة قرقنة بسبب التقلبات الجوية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة، الجمعة 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عن إمكانية حصول اضطرابات في مواعيد السفرات من وإلى جزيرة قرقنة المبرمجة لعشية الجمعة وكامل يوم السبت.

شركة النقل بقرقنة:  إمكانية حصول اضطرابات في مواعيد السفرات من وإلى جزيرة قرقنة المبرمجة لعشية الجمعة وكامل يوم السبت نظرًا للتقلبات الجوية المتوقعة

وأوضحت الشركة، في بلاغ نقلته وكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن الاضطرابات المتوقعة في مواعيد السفرات من وإلى جزيرة قرقنة المبرمجة لعشية الجمعة وكامل يوم السبت، تأتي تبعًا للنشرة الجوية فيما يتعلق بالتقلبات الجوية المتوقعة، مؤكدة أنه سيتم إعلام  حرفاء الشركة بكل طارئ في الإبان.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أكد أنّ الوضع الجوي ليل الجمعة ويوم السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، يتسم بهبوب رياح قويّة على كافّة المجالات البحريّة، وأن هذه الرياح ستكون قويّة جدًا شمال البلاد وشرقها.

وقال معهد الرصد الجوي، في نشرية خاصة بالملاحة والصيد البحري، الجمعة 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، إنّ هبوب هذه الرّياح هو نتيجة تواجد منخفضٍ للضغط الجوّي 993 هكتوباسكال على البحر الأدرياتيكي يصبح أكثر فاعلية ويتجه نحو اليونان ومن المتوقع أن يصل إلى 986 هكتوباسكال بعد ظهر يوم السبت.

المعهد الوطني للرصد الجوي: الوضع الجوي يتسم ليل الجمعة ويوم السبت بهبوب رياح قوية على كافة المجالات البحرية والبحر سيكون شديد الهيجان فعنيفًا

كما جاء في النشرية، أن الرياح تهب غربية / شمالية شمالية غربية بقوّة 8 إلى 9 من سلم بوفور (أي ما يعادل 34 إلى 47 عقدة) وتصل قوّتها إلى 10 من سلم بوفور (أي ما يعادل 48 إلى 55 عقدة) بشمال تونس وخليج الحمّامات.

أما البحر فيكون شديد الهيجان فعنيفًا بشمال تونس وخليج الحمّامات حيث سيتجاوز ارتفاع الموج 7 أمتار، كما تتسم الفترة ذاتها، أيضًا، بهبّات قويّة جدًا تتجاوز الـ 60 عقدة مع نزول أمطار مؤقتًا رعدية وبتقلّص الرؤية الأفقية على ما دون 0،5 ميل.