04-مارس-2024
جسر بنزرت اصطدام باخرة

تم تأمين عودة حركة المرور بالجسر المتحرك ببنزرت بعد تعطلها لبرهة من الزمن (ولاية بنزرت/ فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية بنزرت، مساء الاثنين 4 مارس/آذار 2024، عن اصطدام باخرة شحن بالجسر المتحرك ما تسبب في تعطل حركة المرور لبرهة من الزمن.

المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت: باخرة إيطالية جنحت بسبب قوة الرياح خلال عملية ربطها في رصيف الميناء التجاري ببنزرت وإعدادها لتحميل كميات من الحديد الموجه للتصدير ما تسبب في اصطدامها بالجسر المتحرك

وقالت المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت أم الزين الطمني، وفق بلاغ للولاية، إن الباخرة الإيطالية "EKMEN SKY"، خلال عملية ربطها في رصيف الميناء التجاري ببنزرت وإعدادها لتحميل كميات من الحديد الموجه للتصدير، جنحت بسبب قوة الرياح، ما تسبب في اصطدام مقدمة السفينة بالحاجز الحديدي للجسر.

وذكرت المسؤولة الجهوية أنه "تم تنفيذ البروتوكول الخاص بمثل هذه الوقائع  وتكليف فريق فني مختص لإجراء المعاينات والاختبارات والتقييم للأضرار الناجمة عن الحادث وتحميل المسؤوليات لأصحابها".

كما أشارت الطمني إلى أنه تم تأمين سلامة الجسر المتحرك الذي عادت حركة السير به لطبيعتها المعتادة، على حد ما ورد في نص البلاغ.

المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت: تنفيذ البروتوكول الخاص بمثل هذه الوقائع  وتكليف فريق فني مختص لإجراء المعاينات والاختبارات لتقييم للأضرار وتحميل المسؤوليات لأصحابها وتأمين عودة حركة المرور بالجسر

وجاء في بلاغ ولاية بنزرت أنّ "رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت سمير عبد اللاوي تولى تفعيل أعمال  اللجنة ومخططها العملياتي الميداني بما يضمن سلامة المنشأة ومستعمليها وحقوق الدولة التونسية، علاوة على تفعيل المخطط المروري لإعادة حركة السير لطبيعتها ودون إشكاليات".

كما أشرف على جلسة عمل بمقر ديوان الموانئ بحضور كافة المصالح والهياكل المعنية والمسؤولة  للمتابعة والتقييم واتخاذ ما يجب من إجراءات في الغرض، وفق ذات البلاغ.