12-ديسمبر-2020

صورة لـ"العين السخونة" التي يتنازع عليها أهالي المنطقتين (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهدت منطقة "العين السخونة" الموجودة بالصحراء بين قبلي ومدنين، السبت 12 ديسمبر/كانون الأول 2020، نزاعات واشتباكات بين متساكني منطقة دوز من ولاية قبلي وأهالي منطقة بني خداش من ولاية مدنين.

وخلفت النزاعات إصابات متفاوتة الخطورة، وقد أفاد المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (رسمية)، بأن قسم الاستعجالي بالمستشفى المحلي ببني خداش استقبل 17 شخصًا مصابًا، منهم من هم مصابون بالرش.

فيما لفت مدير مستشفى بني خداش فتحي السعيدي، في تصريح لإذاعة "تطاوين"، إلى أنه تم توجيه 5 مصابين منهم إلى المستشفى الجامعي بمدنين، لتلقّي الإسعافات الضرورية.

يعود أصل الخلاف إلى كون "العين السخونة" منطقة استشفائية يتوافد عليها الآلاف من الزوار خلال هذه الفترة للتداوي، ويطالب أهالي كلٍّ من المنطقتين المتنازعتين بضمها

ويعود أصل الخلاف إلى كون "العين السخونة" منطقةً استشفائيةً يتوافد عليها الآلاف من الزوار خلال هذه الفترة للتداوي، ويطالب أهالي كلٍّ من المنطقتين المتنازعتين بضمها.

وقد جدّ الخلاف على هذه المنطقة، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، منذ 5 أيام وتدخلت الوحدات الأمنية حينها لمنع الاشتباكات التي تجددت اليوم وتصاعدت لتتحول إلى أعمال تخريب وتبادل للعنف وإطلاق للرش.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل قوّضت الانتخابات التشريعية والرئاسية نظرية "العروشية"؟

بين نابلنا وقصرينكم.. أزمة هويّة