14-ديسمبر-2020

رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، في تدوينة على صفحته الرسمية في ساعة متأخرة من مساء الأحد 13 ديسمبر/ كانون الأول 2020، سكان ولايتي قبلي ومدنين إلى ''ضبط النفس وعدم الانسياق وراء دعوات التفرقة والفتنة''، وذلك على خلفية الاشتباكات التي اندلعت بين متساكنين من دوز وبني خداش من ولايتي قبلي ومدنين إثر نزاع عقاري على منطقة "العين السخونة"، وكانت هذه الاشتباكات قد خلّفت، إلى حد الآن، قتيلاً و53 جريحًا، وفق حصيلة أعلنتها وزارة الداخلية مساء الأحد. 

الغنوشي: ندعو أبناءنا وإخواننا في ولايتي قبلي ومدنين إلى ضبط النفس وعدم الانسياق وراء دعوات التفرقة والفتنة وإلى التمسك بأخلاقنا التي تدعونا إلى المحافظة على حقوق الجار

وذكر الغنوشي، في تدوينته، "ندعو أبناءنا وإخواننا في ولايتي قبلي ومدنين إلى ضبط النفس وعدم الانسياق وراء دعوات التفرقة والفتنة وإلى التمسك بأخلاقنا التي تدعونا إلى المحافظة على حقوق الجار". 

وأضاف الغنوشي أن "الحوار واحترام القانون هما الطريق الوحيد لحل الخلافات"، حاثًّا السلطات الجهوية بالتعاون مع المجتمع المدني على التسريع في بذل كل الجهد لفض النزاع القائم، وفق نص ذات التدوينة.

ندعو ابناءنا واخواننا في ولايتي قبلي ومدنين الى ضبط النفس وعدم الانسياق وراء دعوات التفرقة والفتنة والى التمسك بأخلاقنا...

Posted by ‎Rached Ghannouchi راشد الغنوشي‎ on Sunday, December 13, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الداخلية: قتيل و53 جريحًا نتيجة اشتباكات "العين السخونة"

اشتباكات بين سكان من دوز وبني خداش: تمركز وحدات أمنية وعودة تدريجية للهدوء

اشتباكات وإصابات بالرشّ بين أهالي دوز وبني خداش.. ما القصة؟