20-أغسطس-2018

أوصت الصوناد حرفاءها بالسعي قدر الإمكان إلى تأجيل بعض الاستعمالات الثانوية للمياه (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد)، في بلاغ لها الاثنين 20 أوت/ أغسطس 2018، عن استعداداتها الخاصة لذروة الاستهلاك من المياه المنتظرخلال يوم عيد الأضحى مبينة أنها تتمثل في تجنيد فرق الاستمرار (Permanence) التي ستتواجد يوم العيد بمختلف مقرات الأقاليم البالغ عدد 38 للتدخل العاجل عند الحاجة، إضافة إلى أعوان الإلزام (Astreinte).

أكدت الصوناد أنها ستعمل على توفير كل القطع الخاصة بإصلاح الأعطاب الطارئة على الشبكات خلال يوم العيد

وأضافت شركة استغلال وتوزيع المياه أنها برمجت كذلك تعبئة خزانات مياه الشرب البالغ عددها 1180 خلال ليلة العيد، مشيرة إلى أن طاقة الخزن الجملية بالشركة تناهز 1,1 مليون م3 (تونس الكبرى: 391 ألف م3 ، سوسة: 80 ألف م3، صفاقس: 74 ألف م3، مدنين: 11 ألف م3...).

أما على الصعيد الوقائي، فقد تمّ اتخاذ الإجراءات الضرورية لمزيد تفقد تجهيزات محطات الضخ وبالخصوص التجهيزات الاحتياطية منها لاستعمالها وتشغيلها عند الاقتضاء مع تكثيف متابعة توزيع المياه عبر تركيز آلات قيس الضغط والمنسوب في الشبكات خاصة خلال فترة الذروة، وفق ذات المصدر. وأكدت الصوناد أنها بالإضافة إلى ذلك ستعمل على توفير كل القطع الخاصة بإصلاح الأعطاب الطارئة على الشبكات خلال يوم العيد مع تكثيف المتابعة والمراقبة الصحية للمياه الموزعة.

أوصت الشركة حرفاءها بالسعي قدر الإمكان إلى تأجيل بعض الاستعمالات الثانوية للمياه إلى ما بعد الساعة السادسة مساء من يوم العيد

وأوصت الشركة حرفاءها بالسعي قدر الإمكان إلى تأجيل بعض الاستعمالات الثانوية للمياه إلى ما بعد الساعة السادسة مساء من يوم العيد، وذلك لتفادي تركيز الطلب على المياه خلال الفترة الممتدة بعد صلاة العيد والساعة السادسة. وأفادت أنها وضعت على ذمة حرفائها أرقام مقرات الأقاليم والرقم الأخضر المجاني للشركة 80.100.319 لتلقي كل التشكيات حيث سيتم إعلام المصلحة المعنية في الإبان للتدخل الحيني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التنقل بين المدن التونسية.. متاعب تتجدد مع الأعياد

عيد أضحى 2018: توفير مليون و390 ألف رأس من الأضاحي ولا توريد هذه السنة