11-فبراير-2022

وفق تصريح الرئيس المدير العام للشركة على هامش تسلّمها طائرة جديدة من نوع "إيرباص A320neo"

الترا تونس - فريق التحرير 

 

أكد الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية خالد الشلي، الخميس 10 فيفري/ شباط 2022، أنّه ستكون للشركة استراتيجية تجارية جديدة سترتكز أساسًا على التخلّي عن الخطوط الخاسرة والتركيز على الخطوط الرابحة، فضلًا عن برنامج لتسريح عدد كبير من الموظفين (ألف أو أكثر) للعودة إلى المواصفات العالمية، وفق قوله.

الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية: برنامج لتسريح عدد كبير من الموظفين (ألف أو أكثر) على مدى سنتين أو ثلاث، وذلك للعودة إلى المواصفات العالمية

وستتواصل عملية التسريح على مدى سنتين أو ثلاث سنوات وستتم عبر مراحل، تابع خالد الشلّي خلال تصريحه إثر تسلّم الشركة طائرة جديدة من نوع "إيرباص A320neo"، واسمها "سبيطلة"، أنّ هذا يأتي في إطار تسلم الشركة لخمس طائرات على دفعات، والذي انطلق منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021.

ومن المنتظر أن تتسلم الخطوط التونسية الطائرة الثالثة خلال شهر أوت/ أيار 2022، والطائرة الرابعة خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2022 والخامسة في أفريل/ نيسان من سنة 2023.

اقرأ/ي أيضًا: تأخر صرف أجور القطاع العام وشبح فقدان مواطن الشغل.. هواجس يومية في تونس

وأبرز الشلّي أنّ من الاستراتيجية التجارية الجديدة للخطوط التونسية أيضًا، "فتح خطوط على إفريقيا، وتعزيز خط مونريال، والتقليص في عدد الطائرات لتصبح 15، (إذ مسجّل على الخطوط التونسية أنها تملك 25 طائرة)، ثمّ تطوير الأسطول ليبلغ 17 طائرة ثمّ 19 طائرة" وفق قوله.

الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية: بعد تقليص عدد الطائرات، أصبح لدينا طيّارون هم زيادة عن الطلب، فتم الاتفاق مع الأطراف الاجتماعية وحدّدنا عدد الذين سيغادرون في إطار الإلحاق دون مغادرتهم الشركة فعليًا

وشدّد الرئيس المدير العام للناقلة الوطنية، أنّ سيتم "الذهاب في تحسين جميع الخدمات الموجهة للمسافر عبر استعمال الرقمنة، وقريبًا سيكون للشركة موقع جديد فيه كل مقوّمات الخدمات الموجودة لدى الشركات الأخرى".

ونفى الشلّي في سياق آخر، مغادرة عديد الطيّارين التونسيين والتحاقهم بشركات في الخارج، موضحًا أنّها "سياسة إلحاق انتهجتها الخطوط التونسية منذ 20 سنة لتشجيع فئات معيّنة، فبعد تقليص عدد الطائرات، سيصبح لدينا طيّارين هم زيادة عن الطلب، فتم الاتفاق مع الأطراف الاجتماعية وحدّدنا عدد الذين سيغادرون في إطار الإلحاق، وبالتالي لم يغادر هؤلاء الطيّارون الشركة" حسب وصفه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب عدم استكمال الوثائق الإدارية.. تأجيل تسليم طائرة جديدة لـ"تونيسار"

أبحاث تحقيقية ضد هيئة الحقيقة والكرامة وهيئة مكافحة الفساد والخطوط التونسية