28-يوليو-2021

وفق الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1 والقطب القضائي الاقتصادي والمالي محسن الدالي (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1 والقطب القضائي الاقتصادي والمالي محسن الدالي، الأربعاء 28 جويلية/ يوليو 2021، أن النيابة العمومية بالقطب فتحت بحثًا تحقيقيًا ضد هيئة الحقيقة والكرامة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وشركة الخطوط التونسية.

تم فتح بحث عدلي في شبهة سوء التصرف في أموال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في الفترة التي ترأسها شوقي الطبيب

وفيما يتعلق بهيئة الحقيقة والكرامة، بيّن الناطق باسم القطب القضائي، لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أنه تم في ذات الفترة، فتح بحث تحقيقي في شبهة التدليس ومسك واستعمال مدلس والحصول على منافع والإضرار بالإدارة على إثر ما ورد في تقرير الهيئة بخصوص البنك الفرنسي التونسي.

كما تم فتح بحث عدلي في شبهة سوء التصرف في أموال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في الفترة التي ترأسها شوقي الطبيب. وأكد الدالي، لإذاعة موزاييك المحلية، أن "قرار فتح البحث التحقيقي في هذه القضية تمّ بين يومي 10 و12 جويلية/ يوليو الجاري".

وأضاف الدالي، في ذات التصريح، أن النيابة العمومية فتحت بحثًا تحقيقيًا بخصوص شبهة فساد في اقتناء محركات طائرات على إثر الملف الذي أحالته وزارة النقل على القضاء تبعًا لتقرير التفقدية العامة بالوزارة مع الإشارة إلى أن التقرير يخص الفترة التي ترأس فيها إلياس المنكبي الخطوط التونسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القضاء التونسي يفتح تحقيقًا بشأن ثلاثة أحزاب من بينها حركة النهضة

ردود الفعل الدولية من قرارات سعيّد.. حذر ودعوات للتمسك بالدستور والديمقراطية