29-ديسمبر-2018

دعا اتحاد الفلاحة سلطة الإشراف إلى التدخل العاجل والمدروس لإنقاذ منظومتي الألبان والطماطم الفصلية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بيان له، السبت 29 ديسمبر/ كانون الأول 2018، رفضه التام تدخل السلط المعنية لتحديد وتسقيف الأسعار ومحاولة تضييق الخناق على الفلاحين عند نقل وترويج محاصيلهم بدعوى التصدي لمظاهر الاحتكار وتعديل الأسعار ومراقبة مسالك الترويج.

من جهة أخرى، دعا اتحاد الفلاحة سلطة الإشراف إلى التدخل العاجل والمدروس لإنقاذ منظومتي الألبان والطماطم الفصلية المعدّة للتحويل بإقرار أسعار مرجعية تغطي الكلفة الحقيقية وتضمن هامش ربح مجز للمنتجين وتضمن مصالح كلّ الأطراف المتدخلة، وفق تعبيره.

اتحاد الفلاحة يحمّل وزارة الفلاحة  المسؤولية كاملة في تأخر توفير بذور الحبوب لهذا الموسم

كما حمّل وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المسؤولية كاملة في تأخر توفير بذور الحبوب لهذا الموسم وضخ كميات منها بعد فوات الأوان وانتهاء موسم البذر في محاولة لمغالطة الرأي العام والتغطية على ملف أذن الوزير بفتح تحقيق حوله منذ السنة الماضية دون أن يكشف عن نتائجه إلى حدّ الآن ويتكرّر للآسف هذا العام، حسب نصّ البيان.

ونبّه اتحاد الفلاحين إلى أن إعادة الأمل إلى التونسيين وضمان سلامة المسار الديمقراطي يمثل مسؤولية وطنية تقتضي من جميع الأطراف السياسية والاجتماعية مواصلة الحوار والاهتمام بالأولويات الحقيقية للبلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارتا التجارة والفلاحة توضحان حول الترفيع في سعر البيض

اتحاد الفلاحة ونقابة الفلاحين يرفضان قرار وزارة التجارة تحديد أسعار البيض