11-ديسمبر-2020

إثر وفاة 4 عاملات فلاحيات وإصابة 6 أخریات بجروح في حادث مرور بصفاقس

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر الاتحاد التونسي للفلاحة والصید البحري، في بلاغ نشره الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول 2020، عن انشغاله من "تمادي السلط المعنیة في تجاھل ملف النقل الفلاحي وعدم اكتراثھا بما ینجم عن تراخیھا وتھاونھا من فواجع ومآس وخسائر بشریة".

نبه اتحاد الفلاحة إلى ضرورة التعجیل بتفعیل الاتفاقیات الإطاریة المبرمة في الغرض بین المنظمات الوطنیة والوزارات المعنیة بما یساعد على إقرار الآلیات الكفیلة بحمایة العاملات الفلاحیات من أخطار النقل غیر الآمن وغیر اللائق

يأتي ذلك إثر وفاة 4 نساء وإصابة 6 أخریات بجروح في حادث مرور مریع جد الخمیس على مستوى معتمدیة منزل شاكر من ولایة صفاقس، جراء اصطدام سيارة بشاحنة ثقیلة تقل عددًا من النساء الفلاحیات كن في طریقھن لجمع الزیتون.

ونبه اتحاد الفلاحة، في هذا الإطار، إلى ضرورة التعجیل بتفعیل الاتفاقیات الإطاریة المبرمة في الغرض بین المنظمات الوطنیة والوزارات المعنیة بما یساعد على إقرار الآلیات الكفیلة بحمایة العاملات الفلاحیات من أخطار النقل غیر الآمن وغیر اللائق.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى الحفاظ على أرواح العاملات الفلاحيات وتأمین التغطیة الاجتماعیة لھن بما یصون كرامتھن ویكافئ تضحیاتھن ومساھمتھن الفعالة في تحقیق السیادة الغذائیة ودفع التنمیة، وفق نص البلاغ.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اصطدام سيارة وشاحنة في صفاقس: 4 وفيات و7 جرحى إلى حد الآن

العاملات في القطاع الفلاحي.. عن نساء يضمنّ الأمن الغذائي بالعرق والدم