19-أكتوبر-2023

اتحاد الصناعة والتجارة: للشعب الفلسطيني حق شرعي وتاريخي في بناء دولته المستقلة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر اتحاد الصناعة والتجارة في تونس، بيانًا بتاريخ الخميس 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حول العدوان الصهيوني على قطاع غزة، أدان فيه بشدّة "جرائم الكيان الصهيوني البشعة في حق الشعب الفلسطيني وتعديه على كل القوانين والأعراف الدولية".

اتحاد الصناعة والتجارة: ندين بشدّة جرائم الكيان الصهيوني البشعة في حق الشعب الفلسطيني وتعديه على كل القوانين والأعراف الدولية

وعبّر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، عن مساندته المطلقة للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في نضاله المشروع من أجل العيش في أمن وسلام وحقه الشرعي والتاريخي في استعادة أرضه المغتصبة وبناء دولته المستقلة.

كما أهابت منظمة الأعراف، بكل الشرفاء في العالم وكل القوى المحبّة للسلام، للضغط من أجل وقف المجازر المرتكبة ضد المدنيين الفلسطينيين العزّل، وحماية الشعب الفلسطيني من عملية الإبادة التي يتعرض لها.

 

 

وأكد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، دعمه ومساندته للهبّة الشعبية في تونس وفي كل العالم العربي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بمجازر الكيان الصهيوني، داعيًا كل هياكله للمشاركة فيها، والمساهمة في حملات دعم القضية الفلسطينية، وفق البيان الممضى من رئيسه سمير ماجول.

اتحاد الصناعة والتجارة: ندعو كل هياكلنا لمساندة الهبّة الشعبية في تونس وفي كل العالم العربي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بمجازر الكيان الصهيوني

ويأتي بيان منظمة الأعراف، بعد تعرض قطاع غزة بفلسطين منذ أكثر من أسبوعين إلى عدوان وحشي من قبل الكيان الصهيوني الذي أقدم الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على استهداف المستشفى الأهلي المعمداني مما أودى بحياة المئات من المدنيين الفلسطينيين من بينهم أطفال ونساء وأطقم طبية.

 

 

يُذكر أنّ المأساة تتواصل في اليوم الثالث عشر للعدوان على غزة مع استمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب المزيد من المجازر بحقّ المدنيين، ما رفع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 3700 على الأقل، وأكثر من 12 ألف جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء.