17-مارس-2020

التبرّع بيوم عمل لفائدة المستشفى العمومي (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، الثلاثاء 17 مارس/آذار 2020، تأجيل جميع الإضرابات المُبرمجة داعيًا التونسيين "إلى تجنّب الهلع واللّهفة" ومشددًا على توخّي الحذر وكلّ إجراءات التوقّي من فيروس "كورونا" والالتزام بتعليمات الهياكل الصحّية.

أعلن الاتحاد مساهمته في الصندوق الخاصّ بمكافحة "كورونا" ودعم المستشفيات العمومية بما قدره 100 ألف دينار من ميزانيته الخاصة

وطالب الحكومة، في بيان باسم مكتبه التنفيذي، باتّخاذ "إجراءات جدّية" لصالح عمّال القطاع الخاص والقطاعات الهشّة كالمقاهي والمطاعم وغيرها المهدّدين بالبطالة وضمان أجورهم وتأمين حقوقهم بما فيها استمرار التغطية الاجتماعية خلال هذه الأزمة.

كما دعا الحكومة إلى اتّخاذ إجراءات وتراتيب داعمة للمؤسّسات الخاصّة ولعمّالها للتخفيف من أعباء الأزمة مطالبًا أصحاب المؤسسات بدعم الحوار الاجتماعي والتشاور مع الطرف النقابي لاتّخاذ القرارات الضرورية وفق الخصوصيّات وبناءً على توصيات اللجنة العليا المشتركة التي ستنعقد مساء اليوم الثلاثاء.

وقرر الاتحاد التبرّع بيوم عمل لكافّة الأجراء يودع في صندوق خاصّ تشرف عليه لجنة متكوّنة من ممثّلين عن محكمة المحاسبات، وهيئة النفاذ إلى المعلومة، والمنظّمات المساهمة، ووزارة المالية، وزارة الصحة وهيئة مكافحة الفساد.

كما أعلن مساهمته في الصندوق الخاصّ بمكافحة "كورونا" ودعم المستشفيات العمومية بما قدره 100 ألف دينار من ميزانيته الخاصة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

14 حالة وافدة و10 حالات محلية مُصابة بـ"كورونا" في تونس

ما معنى تصنيف "كورونا" مرضًا ساريًا في تونس؟