07-مايو-2020

طالب الاتحاد بإنهاء انفراد شركة بتسيير الحقل والتعاقد والانتداب

الترا تونس - فريق التحرير

 

نبّه الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، في بيان له، الخميس 7 ماي/ أيار 2020، من الوضعية الإدارية والقانونية "الغامضة" لحقل "نوارة"، معبّرًا عن استغرابه من انفراد شركة "OMV" النمساوية بالتصرف في الحقل، في ظلّ تأخر تركيز الشركة الجديدة المكلّفة بالإشراف على الحقل.

وتساءل عن كيفية الانتداب بالحقل وكيفية التعاقد مع شركات خدمات الحراسة ومن يسيّر ويتصرّف ماليًا في الحقل.

طالب الاتحاد بإنهاء انفراد شركة بتسيير الحقل والتعاقد والانتداب، والإسراع في تركيز الشركة المكلّفة بالإشراف على الحقل والتصرّف فيه

وطالب الاتحاد بإنهاء انفراد شركة بتسيير الحقل والتعاقد والانتداب، والإسراع في تركيز الشركة المكلّفة بالإشراف على الحقل والتصرّف فيه، إلى جانب تشريك الطرف الاجتماعي في كل ما يتعلّق بالانتداب والتعاقد مع الأعوان والتفاوض حول نظام العمل وشبكة التـأجير وغيرها من المسائل المتصلة بالمناخ الاجتماعي في الحقل.

كما أكد تمسكه بحق الجهة في احتضان المقر الاجتماعي للمؤسسة الجديدة على غرار ما هو معمول به في الكثير من المؤسسات الشبيهة، وحسب ما أمر به وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي، داعيًا إلى تفعيل جميع النقاط الواردة بمحضر الجلسة المنعقد بمقر الوزارة تحت إشراف وزير الطاقة منجي مرزوق.

كما دعا الوزارة والمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية إلى الإسراع في تحديد موعد جلسة العمل التي طالب بها منذ نهاية شهر فيفري/ شباط الفارط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تخفيض جديد في أسعار البنزين

حكيم بن حمودة: نمو الاقتصاد التونسي سيتراجع بـ3,8 في المائة