01-يونيو-2020

احتجاجات سابقة للمعطلين عن العمل (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المكتب التنفيذي لاتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل، في بيان نشر الإثنين 1 جوان/ يونيو 2020، أن "إقدام رئيس الحكومة في الآونة الأخيرة على إصدار مرسوم يرسم التوجّهات العامة لميزانية 2021، بمضامين تقشّفيّة تستهدف المعطّلين والمهمّشين رأسًا، عبر تجميد الانتدابات مرّة أخرى قد فاقم الاحتقان والشعور بالغُبن لدى المعطلين عن العمل".

اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل: دعوة رئيس الحكومة إلى التراجع رسميًا عن قرارات تجميد الانتدابات

وأوضح، في ذات البيان، أنه يدعو رئيس الحكومة إلى التراجع رسميًا عن قرارات تجميد الانتدابات ويطالب مكتب مجلس النواب بتعجيل عرض مبادرة تشريعية حول التشغيل على أنظار الجلسة العامة قبل موفّى شهر جوان/ يونيو الجاري مثلما هو معلن عنه من قِبل الجهة المُبادِرة.

كما دعا الحكومة إلى توفير منحة بطالة للمعطّلين "باعتبارهم الفئة الأكثر هشاشة"، وفقه، واعتبر الاتحاد أن "السّكوت على الإجراءات اللاّشعبية التي أقدمت عليها الحكومة، كما فعلت سابقاتها، يضرّ أيّما ضرر بالمعطّلين عن العمل ويؤبِّد وضعيّتهم، وأنّ النضال والاحتجاج هو السبيل الوحيد لنيل الحقّ في الشغل ولمراجعة السياسات التشغيليّة الفاشلة". 

ودعا المكتب التنفيذي للاتّحاد منظوريه وكل التنسيقيّات الراجعة له بالنّظر هيكليًا وعموم المعطلّين إلى المشاركة في تحرّك احتجاجي وطني أمام مجلس نوّاب الشعب يوم 10 جوان/ يونيو 2020 بداية من السّاعة العاشرة صباحًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد اللطيف: تقرير "الحقيقة والكرامة" يضرّ بمصالح الدولة في "قضية BFT"

جمعية صيانة جربة: تجاوزات طالت الخصوصيات المعمارية لمساجد الجزيرة (صور)