31-يناير-2022

سمية الغنوشي: "أتحدى عبو أن تسوق قرينةً وحيدة" (ليونيل بونافنتور/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الكاتبة سمية الغنوشي، ابنة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، يوم 29 جانفي/يناير 2022، على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، عن رفع دعوى قضائية على النائبة بالبرلمان المعلقة أشغاله سامية عبو.

كانت البرلمانية عبو قد اتهمت رئيس البرلمان وعائلته بالاستفادة اقتصاديًا خلال السنوات التي تلت الثورة في تونس، مشيرة إلى أن ابنته تستورد الحليب من بلجيكا وتحظى بدعم من الدولة

وقالت سمية الغنوشي، في تدوينتها، إنها اتجهت لرفع هذه الدعوى القضائية "نظرًا لإدمان سامية عبو الكذب والافتراء والدجل، وقد كلفت فريقًا من المحامين برفع قضية ضدها في الثلب والادعاء بالباطل"، وفقها.

وكانت البرلمانية عبو قد اتهمت، في إذاعة شمس المحلية، رئيس البرلمان راشد الغنوشي وعائلته بالاستفادة اقتصاديًا خلال السنوات التي تلت الثورة في تونس، على غرار ما فعل الطرابلسية (عائلة زوجة الرئيس السابق زين العابدين بن علي)، مشيرة إلى أن ابنته سمية الغنوشي تستورد الحليب من بلجيكا وتحظى بدعم من الدولة، وفقها.

وأضافت سمية الغنوشي، في تدوينتها، "التجارة ليست عيبًا، لكني لم أمارسها يومًا، لا أنا ولا أحد من أشقائي"، وتحدت البرلمانية عبو "أن تسوق قرينةً وحيدة على روايتها".

واعتبرت الغنوشي أن "عبو تحسب السياسة افتراءً وعويلاً وصراخًا حيثما حلّت، تحت قبة برلمانٍ استماتت (مع شريكتها "صاحبة الخوذة") في ترذيله وهي تقصد النائبة عبير موسي، تمهيدًا للانقلاب عليه، أو أمام مصادح إذاعات تبث فيها أحقادها المريضة وأراجيفها المقيتة.."، وفق تعبيرها.

وكانت الغنوشي قد تعرضت، في تدوينة بتاريخ 27 جانفي/يناير الجاري، إلى ذات الموضوع، قائلة "لم أتاجر في حياتي، لا في الحليب ولا الخرفان ولا الماس والذهب ولا غيره، ولو فعلت ما استحيت من ذكره.. لكنّ التجارة لم تستهوني يومًا، ولم أشتغل في حياتي إلا في الكتابة والنشر".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"معلومات تتداولها صفحات عن ثروتها".. ابنة الغنوشي ترد: "سيل جارف من الأكاذيب"

5 أخبار كاذبة تناقلتها حسابات وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي تونسيًا